اليوم.. متحف الطفل يحتفل فى يوم اليتيم بمهرجان "يالا نفرح"

الجمعة، 01 أبريل 2016 01:00 ص
اليوم.. متحف الطفل يحتفل فى يوم اليتيم بمهرجان "يالا نفرح" متحف الطفل
كتبت ابتسام أبودهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يطلق مركز الطفل للحضارة والإبداع والمعروف بـ"متحف الطفل"، أحد المراكز الثقافية بجمعية مصر الجديدة، فى العاشرة من صباح اليوم، فعاليات مهرجان بعنوان "يلا نفرح"، احتفالا بيوم اليتيم الذى يوافق أول جمعة من شهر إبريل.

تشهد فعاليات المهرجان التى تستمر على مدار اليوم، مجموعة من المسابقات والعروض الموسيقية والفنية، يحيها كلا من الفنان إيمان البحر درويش ومجد القاسم.

والمهرجان ينظمه متحف الطفل للعام الرابع على التوالى، ويستهدف هذا العام 1800 طفل من مختلف دور الأيتام، والمهرجان يتنوع فى فعالياته حيث تتضمن فقراته عرض فنى لفريق الاستعراض التابع للسفارة الهندية بالقاهرة، وفقرة غنائية لكورال أطفال جمعية مصر الجديدة، وأخرى لفرقة جميزة، وكذلك عدد من الفقرات الغنائية للمطربين الصاعدين، إلى جانب فقرات للفنون الشعبية الاستعراضية، وعرض العرائس والساحر والأراجوز، بالإضافة إلى مشاركة وزارة الثقافة المصرية من خلال عرض فنى لفرقة مسرح العرائس والأراجوز .

كما يساهم أتوبيس الفن الجميل بوزارة الثقافة بعدد من ورش العمل الفنية ورسم وجوه للأطفال، وتشارك المؤسسة الكشفية من أجل السلام بعدد من أنشطة وألعاب ومسابقات كشفية مختلفة، وذلك تشجيعا للشباب على العمل التطوعى، وتشارك جمعية الهلال الأحمر المصرى بفريق التدخل السريع أثناء الطوارئ لتقديم الإسعافات الطبية.


موضوعات متعلقة..


توقيع ومناقشة "سطوة النص" و"سنين ومرت" بمكتبة مصر الجديدة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة