بالصور.. أطفال العرب يتواصلون مع الفن الهادف فى "منشد الشارقة"

الجمعة، 01 أبريل 2016 07:04 م
بالصور.. أطفال العرب يتواصلون مع الفن الهادف فى "منشد الشارقة" جانب من الملتقى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك أطفال ملتقى الشارقة للأطفال العرب فى دورته الثانية عشرة، الذى يقام تحت شعار "اسمعونا.. نحن المستقبل" بتنظيم من مراكز الأطفال التابع للمجلس الأعلى لشئون الأسرة، الحفل الختامى لبرنامج منشد الشارقة الصغير فى دورته الثانية الذى تنظمه مؤسسة الشارقة للإعلام، وذلك فى قاعة مسرح المدينة الجامعية، فى إطار الفعاليات والبرامج الترفيهية المتكاملة التى تضمنها برنامج الملتقى، وبهدف توطيد علاقة الطفل بالفن الهادف، وتعريفه بأهمية الإنشاد الذى ينطلق من القيم الإسلامية السميحة.

وقبل بداية الحفل أتيح للأطفال العرب المشاركين فى الملتقى الفرصة للقاء أقرانهم الذين جاءوا مع أهاليهم من مختلف أنحاء الدولة، لحضور الحفل، حيث اكتسبوا صداقات جديدة وتبادلوا التعريف ببلدانهم، مؤكدين أنهم أبناء أمة واحدة ولغة واحدة وتاريخ واحد.

ورحب الأطفال العرب بالشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتصفيق حار، حيث ارتفعت أصواتهم بالهتاف المفعم بالمحبة وعبارات الثناء وهم يرفعون علم دولة الإمارات عاليا.

ومثلت هذه الزيارة تجربة ملهمة للأطفال الذين تيقنوا أن بإمكانهم تحقيق طموحاتهم إن هم ثابروا وعملوا على تطوير مواهبهم وصقلها، وهو ما ينسجم مع هدف الملتقى فى كسر حاجز الخوف لدى الطفل وتعزيز ثقته بنفسه.

وأبدى الأطفال العرب على مدى أكثر من ساعتين تفاعلاً كبيراً مع المنشدين الصغار الذين تنافسوا على لقب منشد الشارقة الصغير، كما استمتعوا بالفقرات المميزة والمشوقة التى قدمها نجوم قناة طيور الجنة.

وقالت ريم بن كرم، رئيس اللجنة العليا المنظمة لملتقى الشارقة للأطفال العرب – مدير مراكز الأطفال، إن أحد أهداف الملتقى هو تحقيق التفاعل وتمتين العلاقات بين الأطفال العرب، وقد تحقق هذا من خلال برنامجه الذى تميز بتنوع الفعاليات والأنشطة، وزيارة مواقع مختلفة بالشارقة لتعريف الأطفال العرب بما تقدمه الشارقة للطفل بوصفها مدينة صديقة للطفل".

وأضافت "لقد أردنا من حضور الأطفال العرب برنامج منشد الشارقة الصغير أن يتعرفوا على إبداعات أقرانهم وأن يستفيدوا من أدائهم وسلوكهم على الخشبة لتتعزز لديهم خصال القيادة الناجحة، إلى جانب تعريفهم بأهمية الفن الهادف وضرورة دعمه، فى ظل ما يشهده فن الإنشاد حول العالم من اهتمام جماهيرى ملحوظ".

وتجدر الإشارة إلى أن ملتقى الشارقة للأطفال العرب تستضيفه إمارة الشارقة كل عامين، وتنظمه مراكز الأطفال، التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، ويعتبر منصة حقيقية للأطفال العرب، لينطلقوا من خلالها لمناقشة القضايا التى تخصهم كشريحة لها أهميتها وتأثيرها الكبير فى المجتمع حاضراً ومستقبلاً، إذ يشارك فيه نخبة من الأطفال العرب من مختلف الأعمار والجنسيات، يلتقوا معاً فى بيئة آمنة ومستقرة، محفزة على الإبداع، ومشجعة على العمل المشترك.


أطفال العرب يتواصلون مع الفن الهادف فى منشد الشارقة (1)

أطفال العرب يتواصلون مع الفن الهادف فى منشد الشارقة (2)

أطفال العرب يتواصلون مع الفن الهادف فى منشد الشارقة (3)



موضوعات متعلقة..


"الآثار" تضىء معبدى الكرنك والأقصر احتفالا باليوم العالمى لمرضى التوحد.. غدا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عزت هديه محمد محمود

اسيوط

بحبك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة