جابر عصفور: الصحافة أكثر دقة من كتب التاريخ

الجمعة، 01 أبريل 2016 12:00 م
جابر عصفور: الصحافة أكثر دقة من كتب التاريخ جابر عصفور وزير الثقافة الأسبق
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق، إن الصحافة المصرية أكثر دقة من كتب التاريخ، ومن وثق مرحلة العشرينيات فى مصر كانت الصحافة.

وأضاف "عصفور" خلال كلمته فى ندوة مناقشة كتاب "النقد الأدبى فى صحيفة الأهرام" للمؤلف محسن عبد الخالق، بمقر المجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا، أن "جريدة السفور" لعبت دورا كبيرا فى حياة المصريين.

وأشار جابر عصفور إلى أنه كان يقرأ الملحق الأدبى بالأهرام خلال دراسته بالجامعة فى الستينيات حتى الثمانينيّات، وهى فترة صعبة فى حياة المصريين شهدت تغيرا كبيرا.


وأوضح وزير الثقافة الأسبق أن الكتاب يناقش المرحلة الساداتية وما حدث للصحافة المصرية خلالها، حيث أصبحت تهمة الشيوعية جاهزة تلصق بكل من يختلف مع السادات، والكتاب يكشف التيارات الحقيقية للكتابة فى الصحافة المصرية.

واختلف "عصفور" مع المؤلف محسن عبد الخالق فى أنه لم يصور العلاقة المباشرة بين السياسة والثقافة، كذلك استنكر الأخطاء الطباعية والإملائية وعتب على موقف الكتاب من لويس عوض.

وأعربت الدكتورة أمل الصبان، أمين المجلس الأعلى للثقافة، عن ترحيبها بـ"جابر عصفور" مضيفة أنه حائط صد ومدافع أول عن الدولة المدنية.

وأضافت "الصبان" أن كتاب محسن عبد الخالق مهم جدا فى تاريخ الصحافة المصرية وذلك لأن جريدة الأهرام قاعدة رئيسية فى عرض الاتجاهات الفكرية والمناهج العلمية.


موضوعات متعلقة..


- جابر عصفور: سجن فاطمة ناعوت ضد الدستور









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة