الأحد المقبل..

لأول مرة منذ 6 سنوات..انعقاد اجتماع وزراء تجارة "دول أغادير" بالقاهرة

الجمعة، 01 أبريل 2016 03:23 ص
لأول مرة منذ 6 سنوات..انعقاد اجتماع وزراء تجارة "دول أغادير" بالقاهرة المهندس طارق قابيل
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم وزارة التجارة والصناعة، الاجتماع الثالث للجنة وزراء تجارة دول أغادير بعد غد الأحد برئاسة المهندس طارق قابيل، وبمشاركة وزراء تجارة وسفراء تونس والمغرب والأردن بالقاهرة وبحضور بعثة المفوضين الأوروبيين لدى القاهرة.

ويعد هذا الاجتماع هو الأول بعد توقف دام 6 سنوات عقب اجتماع الرباط عام 2010، وذلك نظراً للظروف التى شهدتها المنطقة خلال المرحلة الماضية.

وقال الوزير، فى بيان صحفى، إن هذا الاجتماع يستهدف تقييم مسار الاتفاقية التى بدأ تنفيذها عام 2007 وكيفية الاستفادة منها فى تحرير المبادلات التجارية بين الدول وزيادة نفاذ صادراتهم إلى الاتحاد الأوروبى من خلال مشاريع التكامل الصناعى، مشيراً إلى أنه سيسبق الاجتماع الوزارى عقد اجتماع للجنة الفنية برئاسة سعيد عبد الله رئيس قطاعى الاتفاقات التجارية والتجارة الخارجية، وذلك على مستوى كبار المسئولين والخبراء من الدول الأعضاء للتنسيق والتحضير للاجتماع الوزارى ورفع التوصيات للوزراء.

وأشار الوزير إلى أن الاجتماع سيشهد التوقيع على عدد من اتفاقات التعاون ومذكرات التفاهم فى مجالات حماية الملكية الفكرية، وتسوية المنازعات ومكافحة الإغراق والمنافسة وستقدم مقترحات لتعزيز التعاون بين القطاع الخاص فى الدول الأعضاء.

ولفت الوزير إلى أن لبنان وفلسطين قدمتا طلبات للانضمام للاتفاقية ستطرح على طاولة الاجتماع، مؤكداً أنه سيتم بحث تنفيذ مبادرة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإستراتيجية عمل الوحدة الفنية وأنشطتها خلال المرحلة المقبلة.


موضوعات متعلقة:



وزير الصناعة يعلن حظر تصدير الأرز اعتباراً من 4 أبريل المقبل

وزير الصناعة: الحكومة حريصة على تعزيز مكانة مصر كمحور استثمارى هام









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة