محافظ جنوب سيناء: السيسى وافق على زيادة مساحة جامعة الملك سلمان لـ205 أفدنة

الجمعة، 01 أبريل 2016 11:42 ص
محافظ جنوب سيناء: السيسى وافق على زيادة مساحة جامعة الملك سلمان لـ205 أفدنة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسى على زيادة مساحة جامعة جنوب سيناء "جامعة الملك سلمان" بطور سيناء إلى 205 فدان بدلاً من 150 فدانا لتضم الجامعة عدد من الكليات مثل السياحة والهندسة والطب والثروة السمكية والتعدين، موضحا أن تم توقيع اتفاق مع الملك سلمان لدعم وإنشاء الجامعة بمبلغ 2.5 مليار دولار وإقامة سكن للطلاب المغتربين والأساتذة بالجامعة، حيث سيقوم الملك سلمان بزيارة المحافظة فى الرابع من شهر إبريل القادم لتوقيع اتفاقيات لتنمية وتطوير المحافظة.

جاء ذلك خلال انعقاد المجلس التنفيذى للمحافظة بقاعة ديوان عامة المحافظة بالطور بحضور اللواء أدهم محسن مساعد مدير أمن جنوب سيناء واللواء محمود عيسى سكرتير العام المحافظة والمستشار وليد السباعى مستشار المحافظ والنائب جازى سعد عضو مجلس النواب عن وسط سيناء ورؤساء المدن ومديرى الإدارات الخدمية.

وأكد فودة أن هذه الجامعة ستكون نقله كبيرة وحضارية فى تاريخ المحافظة، وستتحول الطور إلى منطقة جاذبة للسكان، خاصة أن الجامعة لن اقتصر على أبناء جنوب سيناء فقط بل ستكون لأبناء الوادى والدلتا لخلق مجتمع جديد والقضاء على الأفكار الهدامة.

وأشار محافظ جنوب سيناء أن ازمة القطاع السياحى التى يشهدها منتجعات جنوب سيناء، وبخاصة شرم الشيخ لم تحدث من قبل مؤكدا أن السياحة تمرض ولا تموت والحكومة تعلم تماما الأزمة الراهنة والرئيس عبد الفتاح السيسى وعد بالوقوف بجوار القطاع الذى يساهم بنحو ثلث الدخل القومى لمصر، واوضح المحافظ أن هناك مساعدات بالفعل تم توزيعها على هذا القطاع من قبل وزارة القوى العاملة بلغت نحو 6.5 مليون جنيه لعدد 80 منشأة سياحية وفندقية بشرم الشيخ.

وأعلن فودة أن هناك اتفاقا مع سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة لدعم السياحة فى شرم بمبلغ 2 مليون جنيه مشيرا إلى أن هناك مساعدات تم تقديمها من قبل الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى وجمعية الأورمان، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كلّف الحكومة بالوقوف مع هذا القطاع لحين انتهاء الأزمة التى بدأت منذ خمس شهور.

واضاف أن السياحة سوف تعود أجلا أم عاجلا لأننا نملك مقومات السياحة الفريدة من نوعها، مشددا أن هناك خطة لجذب السياح العرب والأجانب من خلال إيجاد أنواع جديدة من السياحة مثل اليخوت والعلاجية والأسواق.

وأعلن المحافظ موافقة مجلس الوزراء على إنشاء 3 مدارس"2 للغات فى دهب وشرم الشيخ" وأخرى متكاملة على غرار التجربة اليابانية بمدينة الطور، موضحا أنه تم إنشاء نحو 13 مدرسة فى الوديان والتجمعات البدوية.

وصدقت وزيرة التعاون الدولى الدكتورة سحر نصر على مبلغ 15 مليون دولار لاستكمال تطوير ميناء الصيد البحرى بالطور المرحلة الثانية بنحو 70 مليون جنيه والثالثة بمبلغ 20 مليون جنيه.

وأضاف فودة أنه سيتم توجيه الدعوة للمحافظين السابقين وأعضاء لجنة التحكيم فى قضية طابا وعدد من الرموز التى شاركت فى تعمير سيناء لحضور احتفالات ذكرى تحرير سيناء الموافق 25 إبريل.

وطالب المحافظ مدير التخطيط العمرانى المهندس مدحت صلاح بضرورة الانتهاء من خطاب تخصيص كنيستين فى نويبع كنيسة أرثوذوكسية واخرى إنجيلية فى شرم الشيخ، مؤكدا أن الدين لله والوطن للجميع ودور العبادة دليل على التسامح ووحدة الشعب المصرى، وفيما يخص متحف شرم الشيخ قال إن هناك اتجاها لتوفير دعم لهذا المتحف من أجل الانتهاء من أعماله حيث يحتاج مبلغ 500 مليون جنيه لخلق نوع جديد من السياحة على أرض جنوب سيناء.


موضوعات متعلقة..


محافظ جنوب سيناء يعقد جلسة المجلس التنفيذى لمناقشة رسوم النظافة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة