الصحافة الإسرائيلية: هيئة مكافحة الإرهاب تطالب الإسرائيليين بمغادرة تركيا تحسبا لوقوع هجمات.. دبلوماسى عراقى يزور تل أبيب اليوم.. أزمة فى العلاقات بين القاهرة وروما بعد استدعاء السفير

الأحد، 10 أبريل 2016 12:44 م
الصحافة الإسرائيلية: هيئة مكافحة الإرهاب تطالب الإسرائيليين بمغادرة تركيا تحسبا لوقوع هجمات.. دبلوماسى عراقى يزور تل أبيب اليوم.. أزمة فى العلاقات بين القاهرة وروما بعد استدعاء السفير بنيامين نتنياهو
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


هيئة مكافحة الإرهاب تطالب الإسرائيليين بمغادرة تركيا تحسبا لوقوع هجمات



ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن هيئة مكافحة الإرهاب فى ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو شددت من تحذيرها للمواطنين الإسرائيليين من احتمال تعرضهم لاعتداءات إرهابية فى تركيا داعية إياهم إلى عدم القيام بزيارات لهذا البلد وإلى مغادرته فى أسرع وقت ممكن.


الصحافة الإسرائيلية (1)

وجاء هذا التحذير فى أعقاب ورود إنذارات خطيرة باحتمال إقدام عناصر من تنظيم داعش على استهداف مواقع سياحة تركية.

وحذرت الولايات المتحدة رعاياها من مغبة زيارة المواقع السياحية فى تركيا وخاصة اسطنبول ومنتجع انطاليا الساحلى بسبب الخطر الإرهابى المرتقب.

ونصحت السفارة الأمريكية فى أنقرة المواطنين الأمريكيين المتواجدين فى تركيا بتوخى أقصى درجات الحذر.



دبلوماسى عراقى يزور تل أبيب رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية



ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن حامد الشريفى دبلوماسى عراقى معروف سيقوم بزيارة نادرة على حد وصف الصحيفة إلى تل أبيب اليوم الأحد، رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية بين إسرائيل والعراق.



الصحافة الإسرائيلية (2)

وأضافت الصحيفة أن "الشريفى" سيلتقى مسئولين بوزارة الخارجية الإسرائيلية اليوم، وكذلك بأعضاء بالكنيست الإسرائيلى ومع أعضاء من الجالية العراقية بإسرائيل، كما سيقوم بجولة بالمسجد الأقصى وكذلك النصب التذكارى للمحرقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشريفى أكد فى تصريحات صحفية قبل زيارته لإسرائيل أنه يأمل فى أن يكون سفيرا للعراق فى تل أبيب، موضحا أنه يعتبر نفسه صديقا لتل أبيب.

ونقلت الصحيفة عن الشريفى أنه لا يوجد شىء يسمى الصراع العربى – الإسرائيلى، وإنما هناك صراع فلسطينى – إسرائيلى، موضحا أن العلاقات بين إسرائيل والدول العربية جيدة جدا .




أزمة فى العلاقات بين القاهرة وروما بعد استدعاء السفير



وصفت صحيفة يسرائيل هيوم الإسرائيلية المقربة من الحكومة الإسرائيلية استدعاء الحكومة الإيطالية السفير الايطالى بالقاهرة للتشاور على خلفية مقتل جوليو رجينى بالأزمة.


الصحافة الإسرائيلية (3)


وعنونت الصحيفة افتتاحيتها بـ" أزمة فى المنطقة: إيطاليا تستدعى سفيرها فى مصر للتشاور"، موضحة أن السبب فى الاستدعاء هو احتجاجا منها على غياب التعاون من قبل مصر فى التحقيقات التى تجريها بقضية "رجينى".


موضوعات متعلقة ..



- الصحافة الإسرائيلية: متطرفون يهود يهددون بكسر كاميرات المراقبة فى باحة الأقصى..ضابط إسرائيلى سابق يكشف أسرار مافيا تهريب المخدرات عبر الحدود.. مستشار بحملة ترامب: الغاز الإسرائيلى فى حاجة للسوق المصرى



- الصحف الأمريكية: استدعاء إيطاليا سفيرها تصعيد للضغوط الدبلوماسية على مصر.. مشروع الجسر البرى سيدعم قدرات الاقتصاد المصرى.. استمرار القلق بشأن خلايا الإرهاب فى أوروبا


- الصحف المصرية: حركة محافظين خلال 20 يوما.. إخطار النائب العام بقضية فساد لـ"إبراهيم سليمان".. نفقان وكوبرى فى القاهرة الجديدة لربطها بالعاصمة الجديدة.. لجنة "بيان الحكومة" توصى بمنح الثقة لـ"إسماعيل"



- الصحافة الإيرانية: منافسة حادة بين التيارات السياسية فى الجولة الثانية للانتخابات التشريعية لحسم الأغلبية فى البرلمان.. وشقيقة ملياردير يواجه الإعدام تؤكد: كان أداء للالتفاف على العقوبات فى إيران









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة