باسم سمرة: ثقتى فى نفسى سبب موافقتى على "الكيف"..ولا يجوز مقارنتى بالساحر

الأحد، 10 أبريل 2016 08:00 ص
باسم سمرة: ثقتى فى نفسى سبب موافقتى على "الكيف"..ولا يجوز مقارنتى بالساحر باسم سمرة أثناء حواره مع الزميل هانى عزب
حوار هانى عزب - تصوير مصطفى مرتضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعشق الفنان باسم سمرة التحدى لأنه فنان من طراز فريد، يعيش ويتقمص الشخصية التى يقدمها فى أى عمل فنى، لذلك لا يخرج من أى عمل يشارك فيه إلا وكان بطلا كسب حب الجمهور له.

ويخوض باسم سمرة تحديا فنيا جديدا من خلال مشاركته فى مسلسل «الكيف» بنفس الشخصية التى قدمها من قبل الساحر محمود عبد العزيز.

«اليوم السابع» التقت باسم الذى كشف عن كواليس اختياره للمسلسل..والأعمال السينمائية التى يحضر لها خلال الفترة المقبلة.. فى الحوار التالى.

فى البداية.. ألم تر أنها مخاطرة أن تقدم دور «مزجانجى» فى مسلسل «الكيف» الذى سبق وقدمه نجم بحجم وقيمة محمود عبد العزيز؟


الفن عموما مخاطرة وإقدام على كل شىء جديد، فالفنان الواثق من نفسه يجب ألا يخشى من أى شىء طالما قرأ السيناريو وأعجب به وقادر على تنفيذه، وبالنسبة لى الأستاذ محمود عبد العزيز قيمة كبيرة ولا يمكن أن أقارن نفسى به، وهو عندما قدم «الكيف» كان فيلما ناجحا له وللفنان يحيى الفخرانى، وأيضا جميل راتب الذى يشارك معنا فى المسلسل، وإذا كان الفيلم استطاع أن يحقق نجاحا كبيرا، فنحن نرغب بأن يكون المسلسل على نفس القدر من النجاح وأكثر.

«الإفيهات» المحفوظة والتى تتناقلها الأجيال كانت سببا من أسباب نجاح الفيلم.. فهل يتكرر ذلك الأمر مع المسلسل؟


بالفعل الفيلم كان فيه العديد من «الإفيهات» التى أحبها الجمهور ونحن حافظنا على ذلك فى المسلسل، لاسيما أن الوقت اختلف، ولكن أحمد أبو زيد كاتب العمل وضع العديد من «المصطلحات والإفيهات الشبابية والتى تتناسب مع الجيل الحالى وستكون مفاجأة للجمهور».

ما رسالة مسلسل «الكيف»؟


التأكيد على أن المخدرات لم تنته، بالعكس زاد تواجدها لدرجة أنها حاليا من الممكن أن تكون «ديلفيرى»، كما أن هناك خلطا يحدث فى الأدوية، ومن الممكن أن يتعاطى الإنسان للمخدرات عن طريق الخطأ فى العلاج.

بصراحة شديدة مسلسل «الكيف» بطولتك أم بطولة أحمد رزق؟


«الكيف» بطولتى والشركة تعاقدت معى على هذا الأساس وأحمد رزق نجم كبير ووجوده من أكثر الأسباب التى حمستنى للعمل ووجهة نظرى أن العمل لا يقاس بالبطولة، المهم الدور، وعلى سبيل مسلسل «الريان» حققت فيه نجاحاً كبيراً وأيضا فيلم «الجزيرة» ولم أكن فيهما بطلا، ولكن المشاهد هو الذى جعلنى بطلا فى تلك الأعمال.

ما الشخصية التى تجسدها فى فيلم «الماء والخضرة والوجه الحسن»؟


أجسد شخصية «رفعت» يعمل طباخا وعائلته تمتهن تلك المهنة وتعمل فى جميع المناسبات، سواء كانت أفراحا أو عزاء، وتدور أحداثه عن طباخين الريف، وسعيد بالنجوم المشاركين فى العمل مثل منة شلبى وليلى علوى وصابرين وأحمد داود ومحمد فراج، إضافة إلى السيناريست أحمد عبد الله، والمخرج يسرى نصر الله الذى أعتز بالعمل معه، لاسيما بعدما شاركت فى التواجد معه بمهرجان كان، وكانت المشاركة الأولى للفيلم المصرى فى المسابقة الرسمية بعد غياب 15 عاما، وكان بفيلم «بعد الموقعة».

ما الفرق بين يسرى نصر الله وأى مخرج آخر؟


بصراحة شديدة يسرى نصر الله هو إضافة لأى ممثل، وأضاف لى كثيرا لأنه أول من قدمنى فى فيلم «المدينة» وحصلت عن ذلك الفيلم على العديد من الجوائز الدولية، وكنت وقتها لا أعلم ماذا تعنى الجائزة من الأساس، إضافة إلى أن أهم ما يميزه عمله بمزاج، ويعى ماذا يريد من الممثل ويطور أداءه، ومن شدة حبى له وافقت على إعادة مشهد النهاية فى فيلم «الماء والخضرة والوجه الحسن» رغم إننا انتهينا من ذلك المشهد الصعب منذ فترة طويلة، ولكن حينما طلب منى ذلك وافقت على الفور.

شاركت مؤخرا فى أفلام دون المستوى وصنفها البعض بـ«مقاولات» و«بير السلم»، مثل «المواطن برص» و«وش سجون»، و«جمهورية إمبابة»؟

ظهورى فى «المواطن برص» كان بمثابة ضيف شرف لأن مخرج وبطل الفيلم صديقى وهو رامى غيط وجاملته، أما «وش سجون» و«جمهورية إمبابة» فكان لرغبتى فى العمل بعد الثورة فى السينما وكانت الأفلام قليلة وجميع المنتجين الكبار توقفوا عن الإنتاج فى تلك الفترة، وبالتالى حينما عرض على أعمال وافقت، وهى أفلام وضحت حقيقة العديد من الأمور مثل ما يحدث فى السجن بشكل حقيقى، ولولا الثورة لما عرض أساسا، و«جمهورية إمبابة» فيلم أنا بحبه.


باسم سمرة (1)

باسم سمرة (2)

باسم سمرة (3)



موضوعات متعلقة..


بالصور.. باسم سمرة وأحمد رزق ولوسى يحتفلون بمسلسل "الكيف"

محمد النقلى: أسعى للانتهاء من المشاهد الخارجية لمسلسل "الكيف"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة