أسامة هيكل يعلن الترشح لرئاسة لجنة الثقافة والإعلام والآثار بـ"النواب"

الأحد، 10 أبريل 2016 10:41 ص
أسامة هيكل يعلن الترشح لرئاسة لجنة الثقافة والإعلام والآثار بـ"النواب" أسامة هيكل
كتبت: نرمين عبد الظاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن النائب أسامة هيكل، نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، عن ترشحه لرئاسة لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، فور التصديق على اللائحة من قبل رئيس الجمهورية ونشرها فى الجريدة الرسمية خلال الأيام المقبله.

وقال هيكل فى تصريحه لـ"اليوم السابع" إن لديه خطة واضحة سيعمل بها داخل اللجنة فور فوزه برئاستها، ففيما يخص الإعلام، فأكد أن أولويات اللجنة فى هذا الأمر سيكون إصدار قوانين تنظيم الإعلام التى نص عليها الدستور، التى تتضمن تنظيم العلاقة بين المجتمع والإعلام.

وأوضح نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، أن اللجنة عليها مسئولية كبيرة فى ظل حالة الفوضى الاعلامية التى يعانى منها المجتمع، مشيرا إلى أن الجزء الثانى من عمل اللجنة حول ملف الإعلام سيكون إصدار قانون لنقابة الإعلاميين لأنه أصبح قانون ملحا لإنشاء كيان يضمن تعريفا دقيقا للإعلام.

أما فيما يتعلق بملف الثقافة التى تربطها ارتباط وثيق بالإعلام، فأكد هيكل أن اللجنة ستبذل كل جهدها لاستعادة قوة الدولة الناعمة فى التأثير على الاخر واستيعاب ثقافاته، مؤكد أن دور مصر الثقافة قد تضائل خلال السنوات الماضية لظروف كثيرة ومن الضرورى استعاده مصر مكانتها الثقافية اقليميا ودوليا فى اسرع وقت ممكن، خاصة أن الثقافة مفهوم عام لا يختص به وزارة بعينها.

أما عن الملف الثالث والخاص بالآثار، فقال عضو مجلس النواب والمرشح على رئاسة لجنة الثقافة والأعلام والآثار أن الآثار المصرية تعرضت إلى اضمحلال كبير سواء من خلال السرقة والتهريب أو حتى من خلال تخريبها، مشيرا إلى أن اللجنة ستعمل على إعادة هذه المنظومة مرة أخرى من خلال تطوير المنظومة التشريعية لحماية هذه الآثار وضمان حمايتها وإجراء صيانة لها بشكل دائم.
وتابع هيكل: "كيف لدولة تمتلك أعظم آثار على مستوى العالم ولا تستغلها فى جذب السياحة".


موضوعات متعلقة..


- "دعم مصر": رفع أسماء مرشحى اللجان غير المتوافق حولها للمكتب السياسى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة