عودة آلاف العراقيين النازحين للرمادي عقب إعادة تأهيل المناطق السكنية

الأحد، 10 أبريل 2016 01:35 م
عودة آلاف العراقيين النازحين للرمادي عقب إعادة تأهيل المناطق السكنية قوات عراقية ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار العراق



بدأ آلاف العراقيين النازحين بالعودة إلى مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار بالعراق، بعد ظهر الأحد، عقب إعادة تأهيل المناطق السكنية وتوفير الخدمات باستثناء عدد من المناطق لا تزال خطرة بسبب وجود ألغام زرعها تنظيم (داعش) الإرهابى.

وتوافدت مئات العوائل النازحة إلى الرمادي وسط إجراءات أمنية مشددة عن طريق معبر "بزيبز" فى بغداد ومناطق الخالدية باتجاه مركز مدينة الرمادى يرافقهم رئيس ديوان الوقف السنى عبد اللطيف الهميم، الذى أطلق مبادرة تطوعية لإعمار الرمادى وعودة النازحين وتعهد بعودة النازحين فى 10 أبريل وهو ما تحقق اليوم.

وقال رئيس ديوان الوقف السنى" إننا اليوم نطوى صفحة النزوح فى الأنبار، ونصنع تاريخا جديدا مجيدا بعودة النازحين والمهجرين من المخيمات إلى مناطقهم بالرمادى. .فيما عمت الفرحة أوساط النازحين العائدين إلى الرمادى بعد أشهر من التهجير عقب احتلال المدينة من تنظيم(داعش)".

يذكر أن قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت فى 9 فبراير الماضى استكمال تحرير جميع محاور مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار من قبضة داعش، وفتح طريق الرمادى- بغداد مرورا بمنطقة الخالدية عقب تحرير مناطق الصوفية والسجارية وجويبة وحصيبة شرقى الرمادي. .وأن القوات العراقية اقتحمت مدينة الرمادى يوم 22 ديسمبر الماضى، وسيطرت على أحياء المدينة وحررت المجمع الحكومى وسط الرمادى يوم 28 ديسمبر الماضى ورفعت العلم العراقى عليه.. وكان التنظيم قد هاجم الرمادى فى 15 مايو 2015 بالسيارات المفخخة والانتحاريين، وبعد يومين من الاشتباكات انسحبت قوات "سوات" والفرقة الذهبية والجيش العراقى إلى شرق مدينة الرمادى ما سهل سقوط المدينة بيد التنظيم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة