أخبار فلسطين اليوم.. الجيش الإسرائيلى يرفض اتهام ضابط بقتل فلسطينى

الإثنين، 11 أبريل 2016 06:32 م
أخبار فلسطين اليوم.. الجيش الإسرائيلى يرفض اتهام ضابط بقتل فلسطينى الجيش الإسرائيلى
إعداد : هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار فلسطين اليوم على العديد من التقارير، ومن ضمن أخبار فلسطين اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلى، اليوم الاثنين، أنه لن يوجه اتهاما إلى ضابط كبير قتل فتى فلسطينيا كان ألقى حجارة على آليته العسكرية، فى الضفة الغربية المحتلة فى صيف عام 2015.

واعتبر المدعى العام العسكرى فى بيان صادر عن الجيش، أن الكولونيل إسرائيل شومير، لم يتعمد قتل محمد الكسبة (17 عاما) فى الثالث من يوليو بالقرب من حاجز قلنديا، فى جنوب رام الله فى الضفة الغربية المحتلة.

وبحسب البيان، خلص المدعى العام العسكرى "إلى أن إطلاق النار على الجانى لم يكن جنائيا، والحادث لا يبرر اتخاذ إجراءات قانونية ضد الضابط"، مشيرا إلى إغلاق التحقيق. و أوضح البيان أن الفتى ألقى حجرا على زجاج المركبة العسكرية التى كان شومير يقودها، فخرج هذا الأخير "من المركبة و أطلق النار فى الهواء وعلى الأطراف السفلية للمهاجم".

ومن ضمن أخبار فلسطين اليوم ، قال رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، إن الاشتباكات المستمرة منذ ستة أشهر بالضفة الغربية بين الجيش الإسرائيلى وشبان فلسطينيين آخذة فى الانحسار.

و ذكر فى تصريحات - نقلها راديو صوت إسرائيل - خلال الاجتماع الأسبوعى للحكومة الإسرائيلية أن "التحرك الحاسم لقوات الأمن ضد التحريض" وإحباطها للهجمات أدى إلى "تراجع كبير فى مستوى الهجمات الإرهابية".



موضوعات متعلقة:



واشنطن ترفض التعليق على مساعى فلسطين لإدانة الاستيطان بمجلس الأمن










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة