"الشعب الجمهورى" يعلن موافقته على بيان الحكومة ويطالب ببرنامج زمى لتنفيذه

الإثنين، 11 أبريل 2016 02:53 م
"الشعب الجمهورى" يعلن موافقته على بيان الحكومة ويطالب ببرنامج زمى لتنفيذه محمد صلاح أبو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، إن الحزب يتطلع إلى استمرار جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى وحكومة المهندس شريف إسماعيل الرامية إلى النهوض بالدولة المصرية، ودعم تلك الجهود من البرلمان المصرى.

وأعلن "أبو هميلة" خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان المنعقدة الآن لمناقشة بيان الحكومة، موافقة حزب الشعب الجمهورى على منح الثقة للحكومة، قائلا: "أشكر الحكومة على البيان وأعلن موافقة الحزب عليه، وعايزينها تظبطلنا البرنامج فى جدول زمنى واضح".

كما أكد أبو هميلة على ضرورة دعم القوات المسحلة وقوات الشرطة وكل الأجهزة الأمنية معنويا، موضحا أن دعم تلك الأجهزة معنويا أهم من تدعيمها بالأجهزة والمعدات اللازمة، مشيرا إلى أن المحور الثانى ببرنامج الحكومة الخاص بترسيخ البنية الديمقراطية جاء فى شكل نقاط مرسلة ولم يتضمن جدول زمنى واضح.

وأشار اللواء محمد صلاح أبو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، إلى أهمية تدعيم الأحزاب أيا كان حجمها وتمثيلها تحت قبة البرلمان باعتبار أن الحياة الحزبية هى أساس الحياة الديمقراطية فى أى دولة.

وأضاف "أبو هميلة" أن المحور الثالث ببيان الحكومة الخاص بالتنمية الاقتصادية، لم يحدد أسلوب معالجة شركات قطاع الأعمال والهيئات الاقتصادية الخاسرة، كما أثنى على الحكومة فى المحور الرابع الخاص بالعدالة الاجتماعية، قائلا "لأنها وضعت بعض النقاط التى لو تم تنفيذها ستتحقق أولى خطوات العدالة الاجتماعية"، مؤكدا على ضرورة توفير الدواء والاهتمام بهذا الملف، قائلاً: "الدواء أهم من القمح وهناك دول خسرت حروب بسبب نقص الدواء لديها".

وفى تعليقه على المحور الخامس الخاص بالتنمية القطاعية طالب ممثل الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى الحكومة بضرورة وضع جدول زمنى لتنفيذ المشروعات القومية الكبرى حتى بتمكن البرلمان من متابعة تنفيذ تلك المشروعات، وتدارك الخسائر التى يحققها قطاع الطيران.

وعن رؤية الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى عن المحور السادس، قال "أبو هميلة" أنه لم يتضمن نقاط واضحة تمكن الدولة من مكافحة الفساد، قائلا "لم نجد ما يشفى غليلنا فى هذا الأمر وكان يجب تخصيص محور كامل ببيان الحكومة لتوضيح رؤيتها حول كيفية مكافحة الفساد، ونطالب بتغيير التشريعات المنظمة لعمل الأجهزة الرقابية كهيئة الرقابة الإدارية والجهاز المركزى للمحاسبات".



موضوعات متعلقة..


"المصريين الأحرار" يعلن موافقته على برنامج الحكومة‎









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة