محكمو مسابقة الأوقاف العالمية فى رحلتهم لشرم: يعجز اللسان عن وصف أرض سيناء

الإثنين، 11 أبريل 2016 10:37 م
محكمو مسابقة الأوقاف العالمية فى رحلتهم لشرم: يعجز اللسان عن وصف أرض سيناء محكمو مسابقة الأوقاف العالمية للقرآن الكريم بشرم الشيخ
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على هامش مسابقة الأوقاف العالمية الثالثة والعشرين للقرآن الكريم، أعدَّ اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء رحلة بحرية لمحكمى مسابقة الأوقاف العالمية للقرآن الكريم بمدينة شرم الشيخ صباح اليوم الاثنين، وقد عبر بعض المحكمين أثناء رحلتهم عن مشاعرهم وإعجابهم بالمدينة.

محكمو مسابقة الأوقاف العالمية للقرآن الكريم بشرم الشيخ (1)

وأكد د. عماد بن عمار - محكم - نشكر جمهورية مصر العربية على هذه الاستضافة الكريمة فى رحاب القرآن الكريم، وعلى هذه الحضارة التى لا مثيل لها، وبعد هذه الرحلة الرائعة تحت سطح البحر فى شرم الشيخ فى هذه الأرض المقدسة، أرض الطور أرض سيناء يعجز اللسان عن التعبير الدقيق عن وصف آيات الله فيها، ويكفينا شرفًا فى هذه الأرض المباركة أن الله عز وجل جمع لنا بين آياته المقروءة فى هذه المسابقة العالمية الثالثة والعشرين للقرآن الكريم، وبين آياته المنظورة فوق الماء وتحت الماء، وهى رسالة نوجهها من مصر السلام والأمان إلى كل العالم، وأن مصر بلد شامخة وعالية الشأن، وستبقى بلد الأمان، ونصيحتى لكل إنسان بغض النظر عن دينه ولغته أن يزور بلاد مصر وبخاصة شرم الشيخ، ليقف على حضارتها العريقة الضاربة فى التاريخ، وأن ننقل صورة مشرقة عن هذه الأرض المباركة، حفظ الله مصر وحفظ الله شعب مصر.

محكمو مسابقة الأوقاف العالمية للقرآن الكريم بشرم الشيخ (2)

وقال د. الطيب محمود الشيخ المحكم السودانى: لقد حبا الله سبحانه وتعالى جنوب سيناء بآيات من آياته الدالة على قدرته، وهى نعمة ينبغى أن يحمدوا الله عليها، إذ خصهم بها دون خلقه وهى تعمق الإيمان بالله وتعين الفكر على التأمل والبحث فى هذه المخلوقات الرائعة العجيبة ذات الألوان المختلفة الجذابة، مضيفًا أنه يجب على كل إنسان مستطيع أن يأتى إلى هنا ليرى هذه الآيات العجيبة.

محكمو مسابقة الأوقاف العالمية للقرآن الكريم بشرم الشيخ (3)

وأوضح د. أبكر ولو مولر المحكم التشادى: أن هذه الرحلة أكدت على أن هذه مصر عظيمة برًا، وبحرًا، وأنها آمنة برًا وبحرًا، وقبل مجيئنا كنت قلقًا لما سمعته من تشويه، والآن أنا جئت شرم الشيخ فوجدتها آمنة برًا وبحرًا، وستظل آمنة برًا وبحرًا وجوًّا بإذن الله تعالى، ومصر ستظل عظيمة، وخلال رحلتنا داخل البحر استفدت فوائد أخرى تتمثل فى التفسير العلمى للآيات القرآنية التى تتحدث عن البحر والكون المرئي.

محكمو مسابقة الأوقاف العالمية للقرآن الكريم بشرم الشيخ (4)

وأكد الشيخ عبد الله عبد العزيز المحكم البحرينى أن من أعظم الدلائل على عظمة الله وقدرته: مخلوقاته المشاهدة فى هذا الكون التى لا تعد ولا تحصى فى سمائه وفى أرضه وفى بحره كما فى الشعب المرجانية بشرم الشيخ، ولعل أهم ما يميزها هو ذلك التنوع اللونى والشكلى لهذه المخلوقات مما يعطيها قيمة جمالية .

وأشار د. حمود أعمر جودة المحكم الموريتانى إلى أننا فى موكب من أشراف العالم الإسلامى استضافتنا مصر، وفى رحلة تحت البحر الأحمر رأيت أمرًا عجيبًا، حيث كنا فى أعماق البحر الأحمر، بجوارنا اللؤلؤ والمرجان، وحينها تذكرت قول النبى (صلى الله عليه وسلم): ” إن فى الجنة ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر.

محكمو مسابقة الأوقاف العالمية للقرآن الكريم بشرم الشيخ (5)



موضوعات متعلقة ..



محافظ جنوب سيناء يتابع فعاليات المسابقة العالمية الـ23 للقرآن الكريم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة