انتهاء20% من أسئلة امتحانات الثانوية العامة.. نائب رئيس الامتحانات: مواصلة قبول استمارات الطلاب المحبوسين حتى نهاية إبريل وإعلان الجداول بمؤتمر صحفى.. التصديق على اعتماد أعضاء اللجان من وزير التعليم

الإثنين، 11 أبريل 2016 09:38 ص
انتهاء20% من أسئلة امتحانات الثانوية العامة.. نائب رئيس الامتحانات: مواصلة قبول استمارات الطلاب المحبوسين حتى نهاية إبريل وإعلان الجداول بمؤتمر صحفى.. التصديق على اعتماد أعضاء اللجان من وزير التعليم طلاب الثانويه العامه - أرشيفية
كتب - محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل وزارة التربية والتعليم استعداداتها لانطلاق امتحانات الثانوية العامة التى أوشكت على البدء أوائل يونيو المقبل، وكشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أن اللجان الفنية لواضعى امتحانات الثانوية العامة انتهت من %20 من أسئلة الامتحانات، موضحا أن الفترة الماضية التى أعقبت التصديق على قرار اعتماد أعضاء اللجان من الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، اطلع خلالها الأعضاء على المناهج قبل وضع الأسئلة.

وأضاف المصدر، فى تصريح خاص لـ«اليوم السابع»، أن من المقرر أن يعرض أعضاء اللجان تقريرًا لآخر الأعمال التى تمت من قبل الأعضاء على الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة، ونائبه محمد سعد، موضحا أن هناك التزاما كاملا بالتعليمات التى كلفهم بها الوزير، على رأسها البعد عن الأسئلة السياسية وأيضا الالتزام بالمنهج الدراسى ووضع أسئلة للتذكر والفهم.

من جانبه، قال محمد سعد، نائب رئيس الامتحانات، إن الوزارة مازالت تتلقى الاستمارات من الطلاب المحبوسين، موضحًا أنه تم تحديد موعد لها حتى نهاية الشهر الجارى، لافتًا إلى أن هناك عددا من الطلاب يؤدون الامتحانات داخل سجون برج العرب ووادى النطرون والقناطر وأسيوط، موضحا أن هناك تعاونا مع وزارة الداخلية فى هذا الصدد.

وأضاف نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، فى تصريح خاص لـ«اليوم السابع»، أن لجنة مراجعة استراحات الملاحظين ومقدرى الدرجات بدأت عملها فى عدد من المحافظات التى توجد فيها لجان وإدارة على رأسها أسيوط والدقهلية والقاهرة، على أن تستكمل أعمالها بباقى المحافظات، لافتًا إلى أن هناك ربطًا بين المخازن فى الوزارة والمديريات لمد الاستراحات باحتياجاتها من المدارس القريبة.

وأشار نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن المشاورات مازالت مستمرة فيما يتعلق بجدول امتحانات الثانوية العامة، بعد أن سلم اتحاد طلاب المدارس المقترح النهائى، أمس الأول السبت، لافتًا إلى أن هناك توفيقا بين المقترح الذى وضعه الطلاب والمقترحات الأخرى الموجودة لدى الوزارة لوضع جدول يناسب الطلاب ويحقق مصلحتهم، وأيضًا مراعاة أيام التصحيح داخل الكنترولات، مؤكدا أنه سيتم إعلان الجدول فى مؤتمر صحفى بحضور اتحاد الطلاب وقيادات الوزارة خلال الأيام القليلة المقبلة.


P



موضوعات متعلقة


رغم المطالبات بزيادة ميزانية التعليم..المديريات ترد 6 مليارات جنيه للدولة متعلقة ببند الاستثمار وتأهيل المدارس خلال ست سنوات..مصدر:35%من المبالغ ظهرت أثناء حكم الإخوان..والوزير يحيل المسئولين للتحقيق









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة