بالصور.. الإهمال يجتاح منطقتى العبد وأسبيكو بحى السلام أول

الإثنين، 11 أبريل 2016 07:00 ص
بالصور.. الإهمال يجتاح منطقتى العبد وأسبيكو بحى السلام أول الإهمال يجتاح حى السلام أول
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن مشكلات حى السلام أول وبالتحديد منطقتى العبد واسبيكو لن تنتهى، فعلى الرغم من تأكيدات اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة والذى تولى منذ 10 أيام تقريباً المنصب خلفاً للدكتور جلال السعيد وزير النقل الحالى، بأنه تم التنسيق مع الشركة القابضة للصرف الصحى، وذلك لإحلال وتجديد مواسير الصرف الصحى بمنطقة اسبيكو القديم والجديد والعبد، بالإضافة إلى رفع القمامة والمخلفات حول البلوكات وإزالة التعديات والإشغالات التى أقيمت بتلك المناطق، إلا أن مياه الصرف لم تفارق المنطقتين.

وأغرقت مياه الصرف الصحى الشارع الرئيسى الذى يقع قبل ملف منطقة العبد، وذلك بعدما حدث انسداد بمواسير الصرف الصحى بالمنطقة أدى إلى بطء حركة المرور بالمنطقة، بالإضافة إلى حالة الاستياء الشديدة التى سيطرت على سكان المنطقة، ووصف بعضهم الحال الذى وصلت إليه المنطقة بـ"مزبلة". بعدما سيطر الإهمال على جميع شوارع المنطقة وسط إهمال ملحوظ من مسئولى الحى على الرغم من الاستغاثات والشكاوى المتكررة.

وأكد معتز عبد الرحمن أحد سكان منطقة العبد لـ"اليوم السابع" أنه ذهب أكثر من مرة إلى هشام الكاشف رئيس حى السلام أول وطلب مقابلته ولكنه لم ينجح فى ذلك، مشيراً إلى أنه استغل تواجده بمنطقة قريبة من منزله وعرض عليه الأمر وجهاً لوجه، ووعده بحل الأزمة فى الحال ولكن ذلك لم يحدث حتى الأن، وذاد الأمر سوءاً عما كان فيه، فكلما مرت الأيام تنكشف مساوئ البنية التحتية للحى من مواسير مياه وصرف صحى وطرق.

وقال محمد صابر أحد أصحاب المحلات بالشارع الرئيسى المجاور لمنطقة العبد، إن محافظة القاهرة لو كانت تتعامل معهم كبشر يشعرون ويتضررون من الروائح الكريهة والمناظر المُسيئة، لكانت اهتمت بشكل أكبر من ذلك بمرافق المنطقة، مؤكداً أن جميع الشكاوى التى تقدم بها للحى منذ شهور لم يُنظر إليها حتى الأن دون ابداء أسباب، وتسائل عم محمد: "ما هى وظيفة رئيس الحى؟ وماذا يفعل رئيس حى السلام فى مكتبه يوميا طالما لم يهتم بمشكلات الحى؟".

وقال عم أحمد الحسينى أحد سكان منطقة العبد، إنه مصاب بأمراض القلب والصدر، وتنتظر محافظة القاهرة أن تنقل جثته هو وأمثاله من مرضى القلب، مؤكدا أن تلك الروائح الكريهة التى تحيط بالبلوكات 61 و62 و63 زادت من سوء حالته الصحية، مؤكدا أنه تقدم ببلاغات وشكاوى بالحى والمحافظة ووزارة التنمية المحلية وحتى الأن ومنذ سنوات لم يتغير الوضع.


الإهمال يجتاح حى السلام أول (1)

الإهمال يجتاح حى السلام أول (2)

الإهمال يجتاح حى السلام أول (3)

الإهمال يجتاح حى السلام أول (4)

الإهمال يجتاح حى السلام أول (5)


اقرأ أيضا..


"الجيزة" توافق على توزيع طوابع الجمع المالى للتموين والضرائب العقارية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة