بالفيديو..خالد صلاح يكشف سبب الجدل حول جزيرتى"صنافير وتيران":حجب المعلومات سبب الارتباك..وأحمل الإدارة المصرية مسئولية"الالتباس"..ويؤكد:قواتنا المسلحة لا تفرط فى شبر من أرض مصر..وعلينا شكر الملك سلمان

الإثنين، 11 أبريل 2016 12:18 ص
بالفيديو..خالد صلاح يكشف سبب الجدل حول جزيرتى"صنافير وتيران":حجب المعلومات سبب الارتباك..وأحمل الإدارة المصرية مسئولية"الالتباس"..ويؤكد:قواتنا المسلحة لا تفرط فى شبر من أرض مصر..وعلينا شكر الملك سلمان الكاتب الصحفى خالد صلاح
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حمل الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، الإدارة المصرية وحكومتها، مسئولية الجدل والارتباك الواقع داخل الشارع المصرى حاليًا بشأن جزيرتى "صنافير وتيران"، اللتان أصدر مجلس الوزراء قرارًا بأحقيتهما للمملكة العربية السعودية، بالتزامن مع زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز إلى القاهرة.

وقال خالد صلاح، ببرنامج "على هوى مصر" الذى يذاع على فضائية النهار،:"اليوم خرجت وثائق هامة جدًا تثبت ملكية جزيرتى "تيران وصنافير" للمملكة العربية السعودية"، مؤكدًا أنه لا يعتقد أن الإدارة الحالية ومجلس الدفاع الوطنى والقوات المسلحة داخل مصر، تفرط فى شبر من أرض مصر إن كان لها حق فى الجزيرتين.



وأضاف رئيس تحرير "اليوم السابع"، أنه كان يجب أن يكون هناك تعاونا بين الرئيس عبد الفتاح السيسى و الإعلام، ومد الأخير بالمعلومات لكى يعرضها على الرأى العام، حتى لا يُفاجئ أحد من القرار الذى اتخذته الحكومة بضم ملكية الجزيرتين إلى السعودية، مضيفًا:"المفروض الناس تعرف إيه اللى بيحصل، وكان ممكن وفرنا على البلد وعلى السعودية، وعلى سمعة البلدين الهرتلة اللى بتحصل حاليًا، وأحمل الدولة الارتباك القاسى اللى بيحصل فى الشارع".

وأشار خالد صلاح، إلى أن الوثائق القانونية التى خرجت حول جزيرتى "صنافير وتيران"، تؤكد أن الجزر سعودية، وتوضح كيفية انتقالها إلى القاهرة عبر الملك عبد العزيز آل سعود، فى فترة الحرب مع إسرائيل، لتكون لمصر السيادة على هاتين الجزيرتين آنذاك، مشيرًا إلى أن الأوراق تؤكد أن مصر لم تفرط فى أراضٍ لها لكن الإدارة المصرية لم تستطع النفاذ إلى الرأى العام بالطريقة الصحيحة.

ونوه إلى أن الإدارة المصرية تدفع ثمن حجب المعلومات عن وسائل الإعلام والرأى العام، وهذا ما يثير البلبلة حاليًا داخل الشارع، مضيفًا "لو أنت مطمن لطبيعة الموقف السياسى والقانونى ومش مخبى حاجة تتحدث وانت مطمئن، لكن عندما تفاجئ الرأى العام بشيء مثل هذا الأمر لا يمكن أن نجادل أبدًا فى قانونية الجزيرتين"، فى إشارة إلى خطأ الإدارة والحكومة المصرية فى إخراج المعلومات للرأى العام بجانب أنه خرج بشكل مفاجئ.

واستنكر الكاتب الصحفى خالد صلاح، تصغير الدولة المصرية من قبل الذين يعكفون على مواقع التواصل الاجتماعى، خاصة النخب الفاسدة وتهويل هذه القضية وإعطائها حجم كبير قد يحرج مصر، مضيفًا:"فى رأيى عيب على بعض السياسيين أنهم يصغروا مصر بهذه الدرجة وعيب إنك تقلل قيمة بلدك علشان الفلوس".

ووصف خالد صلاح، من يعايرون مصر ويسعون لإحراج الدولة بأنهم "فئران المجارى وضفادع البرك"، مضيفًا "اللى بيعايرنا واحد زى باسم يوسف ومن على شاكلته التى لا تخرج إلا فى وجود جدل وعفن".

ووجه رئيس تحرير "اليوم السابع"، الشكر للمملكة العربية السعودية، لإصرارها على مساندة مصر، فى المحن التى تمر بها خاصة فى الناحية الاقتصادية، مضيفًا "السعودية وقفت جنبنا فى أزماتنا ولا واحد طلع فى الشارع السعودى عمل اللى احنا عملناه فى مصر".

وأكد أن مساندة المملكة العربية السعودية، لمصر حاليًا خير رد على المشككين فى العلاقات المصرية السعودية، خاصة ضد مزاعم أن الملك سلمان أدار ظهره للرئيس عبد الفتاح بسبب عدم مشاركة مصر بقوات برية فى اليمن، متسائلًا:"أين الذين يقولون افتحوا الحدود العربية كى نكون أمة واحدة؟ وهناك تيار يمثله رموز كبيرة أخرج بيانا بأننا فرطنا فى الأرض رغم أنه الذى صرح بضرورة وجود الوحدة العربية، لأن الأمة العربية يجب أن تكون من المحيط إلى الخليج" وتابع:"بتتكلم عن صنافير وتيران اللى انت عمرك ما رحتهم ولا عرفتهم!".

واستطرد: "ينبغى أن نشكر الملك سلمان على وقوفه بجانب مصر، و الاستثمارات السعودية فى مصر، والتى قدرت مبدئيا بحوالى 27 مليار دولار"، داعيا المصريين لعدم التكالب على تصديق "فئران المجارى".


موضوعات متعلقة..



- سامح شكرى لـ"عمرو أديب": جزيرتا "صنافير وتيران" ليستا مصريتين


محمد العرابى: "تيران وصنافير" سعوديتان ومصر استغلتهما لغلق ميناء العقبة


غدًا.. "اليوم السابع" ينفرد بخطابات السعودية ومصر حول "تيران وصنافير"










مشاركة

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

على عامر

مصر العرب

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدو

يسلم فمك يااستاذ خالد

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد رمزي

اليس اليوم اشبه بالبارحه

عدد الردود 0

بواسطة:

hesham hasan

فعلا الجزر دي سعودية

اسمعوا كلامي انا بس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة