خالد صلاح بـ"على هوى مصر":من العيب القول إن مصر باعت "تيران وصنافير"..ومعاهدة 1906 لتقسيم الحدود تقول إنهما سعوديتين.. الرئيس والجيش لا يفرطون فى "حبة تراب".. ويؤكد:"السيسى مش مديون لحد وبيشتغل لبلده"

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 12:11 ص
خالد صلاح بـ"على هوى مصر":من العيب القول إن مصر باعت "تيران وصنافير"..ومعاهدة 1906 لتقسيم الحدود تقول إنهما سعوديتين.. الرئيس والجيش لا يفرطون فى "حبة تراب".. ويؤكد:"السيسى مش مديون لحد وبيشتغل لبلده" الكاتب الصحفى خالد صلاح
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير ومجلس إدارة اليوم السابع، أن جيش مصر والمخابرات والشرطة والرئيس والبرلمان والسياسيين لا يمكن لهم أن يبيعوا حتى حبة تراب من أرض مصر، مطالبا بعدم الانسياق وراء أية مزاعم أوادعاءات، قائلا :"عيب نسمع كلام ناس ما بتقراش".

وأضاف خالد صلاح، خلال تقديمه برنامج "على هوى مصر"، على فضائية "النهار"، أن معاهدة 1906 لتقسيم الحدود تقول بأن جزيرتى تيران وصنافير سعوديتان، عارضاً المعاهدة والخرائط على الهواء، معلقاً: "يا جماعة عيب تربطوها هذا الربط المنحط، لما أنت تقول بلدك باعت أو تقول على دولة كبيرة طول عمرها فى ظهرنا، إنها اشترتنا، عيب ما تذلش بلدك".

وأشار إلى أنه لو كان هناك نزاع مع السعودية بشأن الجزيرتين سيتم اللجوء للمحكمة الدولية، ويتم التحكيم فى ذلك عن طريق الأوراق والبراهين.

وأشاد خالد صلاح بموقف عمرو حمزاوى، النائب البرلمانى السابق، حول أزمة الجزر، ووصفه بـأنه "رجل محترم"، لعدم ربط موقفه الناقد للرئيس عبد الفتاح السيسى والداخلية والأداء السياسى لمصر، برأيه فى الأزمة.

وذكر أن الرئيس جمال عبد الناصر استلم مصر من الملك "عندما كانت مصر والسودان وحدة واحدة"، لافتاً إلى أنه فى عام 1959 عبد الناصر جعل السودانيين ينفصلوا، "وأعطى الحقوق لأصحابها".

وشدد الكاتب الصحفى، على ضرورة التعلم من الماضى لبناء مصر، لافتاً إلى أن عبد الناصر قام بتسليم مصر بدون سيناء، وأغلق مضايق تيران، وأغلق الملاحة على الإسرائيليين ولم نكن جاهزين للحرب.

وأوضح أنه من العيب أن نقول "تنازلنا عن الأرض"، قائلاً: "تجوع الحرة ولا تأكل بثدييها"، مطالباً بعدم توصيف مصر بما ليس فيها أو إحباط جيل الشباب.

وتابع: "اللى عاوز يقول إن الجزر دى مش بتاعة السعودية يجيب الوثيقة اللى هنروح بها المحكمة الدولية.. نرجع بالجزر، لكن لو عملنا خناقة واتقدمنا بالوثائق دى؟؟.. هناك عقلية سياسية، تسمى عقلية الغجر، منهم هربان برة، كان نفسه فى حاجة هنا وماخدهاش، والسيسى مش مديون لحد، وبيشتغل لبلده".


موضوعات متعلقة:



- خالد صلاح: تخصيص خط ساخن لـ"على هوى مصر" لتلقى شكاوى المواطنين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة