مجلس الصحفيين ينظم حفل عشاء للنقباء العرب ضمن فعاليات "اليوبيل الماسى".. قلاش: الحكومة أقرت باعتماد القانون الموحد للصحافة قريبا..وأسامة شرشر:الآلة الإعلامية ستظل الأقوى..والكحكى: بحاجة لتطوير المهنة

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 04:13 ص
مجلس الصحفيين ينظم حفل عشاء للنقباء العرب ضمن فعاليات "اليوبيل الماسى".. قلاش: الحكومة أقرت باعتماد القانون الموحد للصحافة قريبا..وأسامة شرشر:الآلة الإعلامية ستظل الأقوى..والكحكى: بحاجة لتطوير المهنة حفل عشاء لنقباء الصحفيين العرب
كتب محمد السيد - محمد فهيم عبد الغفار – تصوير محمد الحصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت نقابة الصحفيين، مساء أمس الاثنين ، حفل عشاء لنقباء الصحفيين العرب، بأحد فنادق القاهرة ،بدعوة من وزير السياحة ضمن فعاليات احتفالات النقابة باليوبيل الماسى.

شارك فى الحفل يحيى قلاش نقيب الصحفيين ، وضياء رشوان نقيب الصحفيين السابق و الإعلامى عمرو الكحكى، و جمال الشاعر و محمد يوسف، أمين عام جمعية الصحفيين بالإمارات و على الحلنى نقيب الصحفيين بالصومال، وصلاح عمر الشيخ الأمين العام لاتحاد الصحفيين السودانيين، و محمد شنينه الأمين العام لنقابة اليمنيين، وأسامة شرشر والسيد حجازى و آمال طرتبية وتامر عبد القادر من أعضاء مجلس النواب،و خالد ميرى و كارم محمود و أسامة داوود و محمود كامل و خالد البلشى من أعضاء مجلس النقابة و الكاتب الصحفى عصام شلتوت مدير تحرير جريدة اليوم السابع، و الكاتب الصحفى عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق، و مجدى حلمى و عدد من الصحفيين.



من جانبه قال كارم محمود رئيس لجنة التشريعات الصحفية بنقابة الصحفيين، إن الصحفيين حظوا بتكريم شعبى هائل منذ شهور عندما تم انتخاب 20 صحفيا فى مجلس النواب الحالى ،موضحا أن ذلك يعد تقديرا شعبيا لدور النقابة و الصحافة.

وأضاف محمود، خلال كلمة له فى الحفل، أن نقابة الصحفيين هى أقدم نقابة و هى التى ولد من رحمها اتحاد الصحفيين العرب.

و أشار الاعلامى جمال الشاعر، إلى أنه من الرائع أن تحتفل نقابة الصحفيين بتاريخها المشرف و رجالها الذين استطاعوا تحقيق مكاسب للمهنة و لحرية الراى و التعبير، متابعا" لابد أن نقول إننا أخيرا فى حوار دائم و مستمر مع الصحفيين".



وأكد الإعلامى عمرو الكحكى، أن مهنة الصحافة ستواصل رسالتها، مضيفا:" مع اليوبيل الماسى نشعر بالفخر والسعادة الشديدة وأننا فى حاجة لتطوير مهنة الصحافة".

أما على حلنى نقيب الصحفيين الصومالى فقال:" ليست نقابة الصحفيين المصرية هى التى تحتفل باليوبيل الماسى لكننا نحتفل أيضا بذلك، تعلمنا من القلم المصرى والكلمة المصرية، هناك كبار لم نلتقى بهم و لكن تعلمنا على أيديهم الصنعة "، موضحا أن راية الكلمة ستكون مرفوعة دائما.

و شدد عوض يقوير، رئيس جمعية الصحفيين العمانية، على ضرورة أن يكون للصحافة العربية دور قوي واستراتيجية عالمية فى الصحافة و الإعلام لخدمة القضايا العربية، متابعا:"نحن كصحفيين و نحتفل باليوبيل الماسى لنقابة الصحفيين المصرية لابد أن يكون لنا دورا كبيرا فى لم الشمل".

وفى كلمته، أوضح محمد يوسف، رئيس جمعية الصحفيين بالإمارات، إنه أنهى أربعين عاما فى الصحافة و حيث بدأ على يد أساتذة كبار من الجيل الأول للصحفيين المصريين، لافتا إلى أن صحافة الإمارات تعتبر انفسها امتدادا لنقابة الصحفيين المصرية.


و أشار اسامة شرشر عضو مجلس النواب، إلى أنه رغم محاولات الهجمة فى عالمنا العربى على صاحبة الجلالة و محاولة التضييق على الحريات ،لكن الآلة الإعلامية ستظل أقوى من الآلة العسكرية، مضيفا أن الكلمة مسئولية وأن الصحافة أقوى من الرصاص.

وأكد أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، أنه طالب وزير المالية عمرو الجارحى بضرورة رفع بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين من 1400 إلى 3000 جنيه، موضحا أن ذلك الطلب هو الحد الأدنى نتيجة لارتفاع الأسعار ومساواتهم بالفئات الأخرى، وأنهم يتعرضون للموت كل لحظة، واعتبار ذلك الحد الأدنى أيضا للحفاظ على كرامة صحفيى مصر فى ظل الظروف الصعبة التى تعيشها النقابة.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن الصحفيين من أعضاء مجلس النواب سيتقدمون بمذكرة إلى وزير المالية.

و اختتم الحفل بكلمة ليحيى قلاش نقيب الصحفيين، الذى قال إنه خلال فترة قليلة قادمة سيكون جهد اللجنة الوطنية للتشريعات الصحفية والإعلامية قد تجسد فى مشروع جرت محاولات لإجهاضه.

وأضاف قلاش،أن صمود الجماعة الصحفية والإعلامية وأدت كل محاولات اجهاض مشروع قانون الصحافة، موضحا أن الحكومة أقرت أنها ستعتمد قريبا مشروع القانون الموحد للصحافة، موجها التحية لمحررى النقابات المهنية والجهاز الإدارى بالنقابة لما بذلوه من جهد فى العمل النقابى.

وذكر يحيى قلاش نقيب الصحفيين ، أن مجلس النقابة ليس النقيب والأعضاء وإنما مؤسسة نقابية محترمة يحكمها العمل الجماعى المشترك، متابعا:"فرحتنا باليوبيل الماسى تكتمل بوجود أشقائنا من النقباء العرب".

نقباء الصحفيين العرب (1)

نقباء الصحفيين العرب (2)

نقباء الصحفيين العرب (3)

نقباء الصحفيين العرب (4)

نقباء الصحفيين العرب (5)

نقباء الصحفيين العرب (6)

نقباء الصحفيين العرب (7)

نقباء الصحفيين العرب (8)

نقباء الصحفيين العرب (9)

نقباء الصحفيين العرب (10)

نقباء الصحفيين العرب (11)

نقباء الصحفيين العرب (12)

نقباء الصحفيين العرب (13)

نقباء الصحفيين العرب (14)

نقباء الصحفيين العرب (15)

نقباء الصحفيين العرب (16)



موضوعات متعلقة..



- بالفيديو..نقيب الصحفيين: الحكومة أقرت باعتماد مشروع القانون الموحد للصحافة قريبا












مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة