الوكيل الأسبق بوزارة العمل فى العراق: سعينا لتوفير فرص عمل لآلاف النازحين

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 02:43 م
الوكيل الأسبق بوزارة العمل فى العراق: سعينا لتوفير فرص عمل لآلاف النازحين الدورة (43) لمؤتمر العمل العربي
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال فالح هادى على العامرى الوكيل الأسبق بوزارة العمل والشئون الاجتماعية بجمهورية العراق، إن العراق كان ولازال رمز الحضارات وسيبقى قامة لكل العرب، مؤكدا أن العراق والأمة العربية فى صراع تاريخى ضد عصابات داعش.

وتابع العامرى: "يعيش العراق مرحلة انتصاراته التاريخية ونجاح قواتة المسلحة فى قتل قوى الظلام والتكفير داعش ومن يقف وراءه".

وطالب الوكيل الأسبق بوزارة العمل والشئون الاجتماعية بجمهورية العراق، خلال فعاليات اليوم الثالث لمؤتمر العمل العربى فى دورته الـ 43 بأحد فنادق القاهرة، بتقديم فرص العمل للنازحين من أبناء الوطن العربى، لافتا إلى أن العراق عملت على توفير فرص العمل للآلاف من النازحين، فى حين أن هناك 3 مليون عراقى مشرد داخل العراق.
واستطرد الوكيل الأسبق بوزارة العمل والشئون الاجتماعية بجمهورية العراق، أن العراق عملت على فتح منافذ متنقلة وتوفير فرص عمل للنازحين، مؤكدا على أن الرعاية الاجتماعية خط أحمر لا يمكن النيل منه.

وأشار الوكيل الأسبق بوزارة العمل والشئون الاجتماعية بجمهورية العراق، إلى أن العراق أنجزت قانون صندوق العاطلين وقانون العمل والتدريب المهنى، ووضعت سياسة تشغيل وطنية واستراتيجية النهوض بالقطاع الخاص والتدريب المهنى والتقنى.

وذكر الوكيل الأسبق بوزارة العمل والشئون الاجتماعية بجمهورية العراق، أن المتغيرات التى يمر بها الوطن العربى تحتم مراجعة جادة لقضايا عمال الوطن العربى من مراجعة منظومة أجور العمال، ونظم التشغيل وإدارة السلامة والصحة المهنية من خلال الاستعانة بخبرات جديدة والبحث عن بدائل لمواجهة تأثيرات ارتفاع أسعار النفط على سوق العمل.



موضوعات متعلقة



فوز جبالى المراغى بلجنة الحريات بانتخابات مجلس إدارة العمل العربية

انعقاد مؤتمر المجلس المركزى لنقابات العمال العرب فى شرم الشيخ 17مايو المقبل

أمين الاتحاد الدولى للعمال العرب:على الحكومات وضع سياسة كفيلة لتحقيق التنمية











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة