بشير الديك: لا يجوز مقارنة الجيل السينمائى والدرامى الحالى بجيلنا

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 01:08 ص
بشير الديك: لا يجوز مقارنة الجيل السينمائى والدرامى الحالى بجيلنا السيناريست بشير الديك
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السيناريست بشير الديك: إن تواجد عدد من صناع السينما من أبناء جيله على الساحة الآن أمر يسعده للغاية، لافتا إلى أنه حرص مؤخرا على التواجد بالعرض الخاص لفيلم "قبل زحمة الصيف"، بطولة ماجد الكدوانى وهنا شيحة وأحمد داود، لدعم وتهنئة زميله وصديقه المخرج محمد خان.

وأضاف الديك فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" أن هناك من أبناء جيله من اختفى لعدم فهمه معايير السوق السينمائى والدرامى الحالى، وآخرون يقاتلون ويقدمون أعمالا تعبر عنهم مثل المخرج داود عبد السيد والمخرج محمد خان وغيرهما.

وأوضح الديك أنه من الظلم الفادح أن تتم مقارنة أعمال الجيل الماضى وجيله، بأعمال الجيل الحالى، بسبب التقنيات التى شملت التصوير والديكورات وغيرهما الآن، فضلا عن تطور كل ما يخص أدوات العمل السينمائى والدرامى فى الوقت الحالى، وأنه فى حالة المقارنة قد يتعرض جيله للظلم، نظرا لاختلاف العوامل المتاحة والمحيطة بالجيلين.

يذكر أن الكاتب الكبير بشير الديك قدم العديد من الأعمال السينمائية المهمة مع المخرج الكبير الراحل عاطف الطيب، منها "ضد الحكومة"، و"الهروب"، للنجم الراحل أحمد زكى، و"ضربة معلم" و"ناجى العلى" للنجم الراحل نور الشريف، وغيرها من الأعمال المهمة.

كما قدم مع المخرج الكبير الراحل نادر جلال عدة أعمال مهمة منها سينمائية وأخرى تليفزيونية، مثل أفلام "عصر القوة" و"مهمة فى تل أبيب" و"امرأة هزت عرش مصر"، ومسلسلات "الناس فى كفر عسكر" و"ظل المحارب" و"حرب الجواسيس" وغيرها.


موضوعات متعلقة..


- بشير الديك: أفكارى الإبداعية تأثرت بعد رحيل نادر جلال وعاطف الطيب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة