حقيقة تعليمات الأجهزة الأمنية لـ"البرلمان".. أنور السادات يتهمها بالتدخل فى اختيارات المرشحين لـ"اللجان النوعية".. و"النواب" يهاجمونه: تطاول وتبرير للخوف من الفشل.. ومصادر: هيئة المكتب تبحث آلية الرد

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 06:49 م
حقيقة تعليمات الأجهزة الأمنية لـ"البرلمان".. أنور السادات يتهمها بالتدخل فى اختيارات المرشحين لـ"اللجان النوعية".. و"النواب" يهاجمونه: تطاول وتبرير للخوف من الفشل.. ومصادر: هيئة المكتب تبحث آلية الرد النائب محمد أنور السادات
كتبت: نرمين عبد الظاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد نواب البرلمان، البيان الذى أصدره النائب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، واتهامه لمجلس النواب بأنه يدار من قبل الأجهزة الأمنية، بالإضافة إلى اتهامه لرئيس المجلس ووكيليه بأنهم يحاربونه حتى لا ينجح فى رئاسة لجنة حقوق الإنسان، وأن أحد نواب حزب المصريين الأحرار تلقى تعليمات للترشح على هذه اللجنة لمنافسته بقرار من الأجهزة الأمنية أيضا.

مصطفى بكرى: ما فعله السادات تعد على حدود الزمالة

وقال النائب مصطفى بكرى: "كنت أتمنى أن يتطاول السادات، على بعض الزملاء فليس معقول أنه لمجرد إعلان ترشح أحد الزملاء فى المصريين الأحرار، وهو الدكتور أيمن أبو العلا على رئاسة لجنة الحقوق الإنسان أن يتهم السادات مجلس النواب بالكامل بأن يدار من قبل الأجهزة الأمنية".

وأكد بكرى رفضه أن يحمل السادات رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال والدولة المصرية هذه المسئولية بأن يتم السماح للأجهزة الأمنية التحكم فى إدارة المجلس ومنها تحديد من يرأس اللجان النوعية، بالإضافة إلى أن هذا البيان يعد تعد على حدود الزمالة والواجبات التى يجب أن يلتزم بها النائب.

وقال عضو مجلس النواب إن انتخابات اللجان النوعية حرة، وليس معقول أنه لمجرد إحساسه بأن هناك أحد من الزملاء من حزب المصريين الأحرار أعلن ترشحه لرئاسة اللجنة تقوم الدنيا ومتقعدش، ويتم التطاول بهذه الطريقة على الزملاء، وطالب بكرى من السادات أن يتراجع عن ما صرح به.

نادية هنرى: يجب على صاحب تلك الادعاءات تقديم ما يثبت ذلك

وقالت النائبة نادية هنرى، عن حزب المصريين الأحرار، أن خروج بعض النواب للتلويح بأن البرلمان يدار من قبل الأجهزة الأمنية، هو أمر مرفوض، ويجب على من يزعم ذلك أن يتقدم بمستندات تثبت صحة موقفه.

وأكدت نادية هنرى أن الأجهزة الأمنية، وإن كانت تسيطر على المجلس فلا يمكنها التحكم فى اللجان النوعية، فالفيصل فى الأمر يرجع إلى الانتخابات، وليس التوجهات، وعلى النائب السادات أن لا يبرر موقف خوفه الترشح فى لجنة حقوق الإنسان بعد إعلان أكثر من مرشح، ومن بينهم أحد قيادات حزب المصريين الأحرار بأن هناك جهات تسيطر على سير انتخابات هذه اللجان، وتابعت: "الفيصل فى الانتخابات هو قدرة النائب على كسب الأصوات، وليس لتحركات أى من الجهات الأخرى، وإن كانت موجودة بالفعل"، مشددة على أن حزب المصريين الأحرار سيصدر بيانا للرد على هذه الاتهامات.

فيما كشفت مصادر لـ"اليوم السابع" أن هيئة مكتب المجلس ستبحث هذا البيان فى اجتماعها القادم، خاصة بعد أن أثار البيان غضب رئيس المجلس والوكيلين، وبحث آلية الرد عليه.



موضوعات متعلقة..


أنور السادات ملوحا بترك البرلمان: هناك محاولات لإبعادى عن رئاسة حقوق الإنسان








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة