رئيس الجهاز المركزى للتعمير: إنشاء 26 تجمعا سكنيا فى سيناء بتكلفة 300 مليون دولار خلال عامين.. والهيئة الهندسية ستتولى عملية التنفيذ.. محمد ناصر:محطة ثلاثية لمعالجة المياه بتكلفة 200 مليون دولار

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 04:02 ص
رئيس الجهاز المركزى للتعمير: إنشاء 26 تجمعا سكنيا فى سيناء بتكلفة 300 مليون دولار خلال عامين.. والهيئة الهندسية ستتولى عملية التنفيذ.. محمد ناصر:محطة ثلاثية لمعالجة المياه بتكلفة 200 مليون دولار وحدات سكنية - أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، التابع لوزارة الإسكان، عن أنه سيتم إنشاء 26 تجمعا سكنيا فى كافة أنحاء سيناء، لافتا إلى أن الهيئة الهندسية هى التى ستنفذ هذه التجمعات.

وأضاف ناصر، لـ"اليوم السابع" أن تكلفة تنفيذ هذه التجمعات يصل لـ300 مليون دولار، مشيرا إلى أن المدة الزمنية للإنتهاء من تنفيذ هذه التجمعات عامين فقط.

وأوضح أن هذه التجمعات تختلف من تجمع لآخر من حيث الموقع والحجم، مشير إلى أنه سيتم إنشاء تجمعات سكنية تبدأ بـ50 بيت بدوى فقط، وتجمعات أخرى تتضمن 350 بيت بدوى.

وحول شروط الحجز فى هذه التجمعات، أكد اللواء محمد ناصر، أنه لم يتم حتى الان على شروط التقدم لحجز فى هذه التجمعات، لافتا إلى أنه سيتم إنشاء محطة معالجة ثلاثية على مصرف المحكمة بسيناء وذلك بتكلفة 200 مليون دولار .

وأكد أن الجهاز ينفذ مشروعات تجمعات تنموية، وطرق، وكهرباء، وإسكان اجتماعى، ومعالجة هضبة أم السيد، بقيمة إجمالية تصل إلى 750 مليون جنيه، لافتا إلى أن هذه المشروعات سيتم الإنتهاء منها خلال العام المالى الحالى، عدا هضبة أم السيد التى تتم فيها المعالجة على مراحل طبقا للإشتراطات الفنية للمشروع.

وكانت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، منسقة الجانب المصرى فى المجلس التنسيقى المصرى السعودى، أكدت أن القيمة الإجمالية للاتفاقيات التى وقعت خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين إلى القاهرة يبلغ نحو 25 مليار دولار، لافتة إلى انه تم توقيع اتفاقيات بنحو 2 مليار دولار، لتنمية سيناء مع الصندوق السعودى للتنمية 1.7 مليار دولار، منها منحة لا ترد قيمتها 200 مليون دولار.

وأوضحت أنه تم توقيع 10 اتفاقيات ومذكرة تفاهم لتمويل مشروعات جديد ضمن مشروع تنمية شبه جزيرة سيناء، مع كل من صندوق الاستثمارات العامة السعودى، والصندوق السعودى للتنمية، لإنشاء منطقة اقتصادية حرة فى شبه جزيرة سيناء، وتشتمل على إعداد الدراسات والجدوى الاقتصادية لإنشاء المنطقة، والتى تتضمن ميناء بحرى، بهدف الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة فى هذه المنطقة.

وفيما يتعلق بالجسر البرى الذى سيربط مصر بالسعودية، أشار اللواء محمد ناصر، إلى أن الجسر سيساهم فى إسراع عملية التنمية وخاصة فى سيناء، بالإضافة إلى أنه سيساهم فى زيادة حركة السياحة لشرم الشيخ، بالإضافة إلى أنه سيكون عاملا قويا لزيادة الترابط بين الشعب المصرى والسعودى، لافتا إلى أن مدة تنفيذه لا تتخطى 4 سنوات.


موضوعات متعلقة



رئيس"المركزى للتعمير":افتتاح أول طريق بالمشروع القومى للطرق رسميا 25أبريل المقبل..الطريق يشهد إقبالا كبيرا بعد افتتاحه.. واللواء محمد ناصر:الانتهاء من طريقى أسيوط الفرافرة ومحور 30 يونيو أكتوبر المقبل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة