الغرفة الألمانية: التبادل التجارى بين القاهرة وبرلين يقفز لـ5 مليارات يورو

الأربعاء، 13 أبريل 2016 11:39 ص
الغرفة الألمانية: التبادل التجارى بين القاهرة وبرلين يقفز لـ5 مليارات يورو راينر هيريت الرئيس التنفيذى للغرفة الألمانية العربية للتجارة والصناعة
كتبت - ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف راينر هيريت، الرئيس التنفيذى للغرفة الألمانية العربية للتجارة والصناعة، أن الصادرات الألمانية لمصر ارتفعت بمعدل 25% لتصل إلى 3.35 مليار يورو فى 2015، كما نمت الصادرات المصرية إلى برلين بمعدل غير مسبوق بنسبة 13.6% لتصل إلى 1.73 مليار يورو فى العام ذاته، ليقفز حجم التبادل التجارى بين البلدين حوالى 5 مليار يورو.

وأضاف هيريت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الغرفة تستعد حاليا لاستقبال "زيجمار جابربيل"، وزير الاقتصاد ونائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الذى سيزور القاهرة يومى 17 و18 إبريل الجارى، على رأس وفد رفيع المستوى من رجال الأعمال والسياسيين، من بينهم 85 رجل أعمال من القطاع الخاص الألمانى.

ومن المنتظر أن تشهد الزيارة توقيع عدد من الاتفاقيات الاستثمارية بين عدد من رجال الأعمال المصريين والألمان، فى عدة مجالات فى مقدمتها قطاع الطاقة، وفقا لهيريت.

ونوه رئيس الغرفة إلى أن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الوفد هى تعزيز التجارة، وزيادة الاستثمارات المشتركة، والمشروعات المشتركة فى قطاع التدريب المهنى الفنى، ونقل التكنولوجيا.


موضوعات متعلقة



- "الغرفة الألمانية" تستقبل السبت وفدا من منطقة بافاريا الاقتصادية بمصر

- الغرفة الألمانية: ثبات التبادل التجارى بين مصر وألمانيا بـ4 مليارات يورو









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة