بالصور.. تعرف على أعظم من لم يتوجوا بتشامبيونزليج

الخميس، 14 أبريل 2016 09:30 ص
بالصور.. تعرف على أعظم من لم يتوجوا بتشامبيونزليج زلاتان ابراهيموفيتش
كتبت هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حل السويدى زلاتان إبراهيموفيتش فى نهاية قائمة أعظم نجوم كرة القدم الأوروبية الذين لم يتوجوا ببطولة دورى أبطال أوروبا حتى الآن رغم لعبهم لعدد من الأندية الكبرى.

1-[بوفون


مازال الايطالى جيانلويجى بوفون واحد من ضمن افضل حراس المرمى فى العالم رغم بلوغه الـ 38 عاما، ورغم تتويجه بكأس العالم مع منتخب إيطاليا، وبثمانية ألقاب دورى الدرجة الأولى الإيطالى مع يوفنتوس وكأس الاتحاد الأوروبى وكأس إيطاليا خلال أيامه فى بارما إلا أنه لم يتوج لمرة واحدة بدورى أبطال أوروبا خلال مسيرته.
2-تورام


كان الفرنسى ليليان تورام واحد من أفضل لاعبى خط الوسط فى العالم واستطاع اللعب فى مركز قلب الدفاع والجناح الأيسر بمهارة عالية، واستطاع حصد لقب كأس العالم 1998 ويورو 2000، ولكنه لم يحصد لقب دورى أبطال أوروبا طوال مسيرته الكروية سواء مع موناكو أوبارما أو يوفنتوس أو برشلونة.
3-لوران-بلانك


حصد الفرنسى لوران بلان لقب كاس العالم عام 1998 ويورو 2000 مع المنتخب الفرنسى ولكنه لم يتوج بلقب دورى أبطال أوروبا لمرة واحدة خلال مرة واحدة خلال مسيرته الكروية بالرغم من لعبه لصالح عدد من الأندية الكبرى مثل برشلونة وإنترميلان ومانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان.
4-فابيو-كانافارو


بالرغم من كون الإيطالى فابيو كانافارو واحد من أفضل لاعبى خط الوسط فى العالم وامتلاكه مهارات عالية جدا ولعبه لأعظم الأندية الأوروبية مثل بارما وإنترميلان ويوفنتوس وريال مدريد إلا أنه لم يحصد لقب دورى أبطال أوروبا طوال مسيرته الكروية ولم يتوج بلقب الدورى سوى مرتين عندما كان يلعب لريال مدريد.
5-زامبروتا


لعب الإيطالى جيانلوكا زامبروتا لصالح يوفنتوس وبرشلونة وميلان، وحصد لقب كأس العالم مع المنتخب الإيطالى عام 2006، ولكنه لم يتوج بلقب دورى أبطال أوروبا طوال مسيرته الكروية.
6لوثار-ماتيوس


كان الألمانى لوثار ماتيوس أول لاعب يتوج بلقب أفضل لاعب فى العالم، وقاد المنتخب الألمانى للفوز بكأس العالم عام 1990 ولعب لصالح نادى إنتر ميلان وبايرن ميونخ ولكنه لم يتوج بلقب دورى أبطال أوروبا طوال مسيرته الكروية.
7-مايكل-بالاك


قاد الألمانى مايكل بالاك فريق بايرن ليفر كوزن لنهائى دورى أبطال أوروبا عام 2002 ولكنهم هزموا من ريال مدريد بهدف لزين الدين زيدان، وبعد انتقاله لتشيلسى استطاع قيادتهم لنهائى دورى ابطال اوروبا عام 2008 ولكن مانشستر يونايتد استطاع هزيمتهم وحصد اللقب، ولم يتوج بلقب البطولة طوال مسيرته الكروية.
8-فييرا


كان الفرنسى ذو الأصل السنغالى باتريك فييرا واحد من أفضل لاعبى خط الوسط القتاليين وبالرغم من لعبه لصالح ميلان وآرسنال ويوفنتوس وإنترميلان ومانشستر سيتى الا أنه لم يتوج بلقب دورى أبطال أوروبا طوال مسيرته الكروية.
9-نيدفيد


توج التشيكى بافيل نيدفيد بالكرة الذهبية، واستطاع قيادة يوفنتوس لنهائى دورى أبطال أوروبا عام 2003 ولكنهم خسروا اللقب لصالح ميلان بركلات الترجيح، وقاد فريق السيدة العجوز للفوز بلقب الدورى الايطالى مرتين ولكنه لم يتوج بلقب دورى ابطال أوروبا.
10-ابراهيموفيتش


ظل السويدى زلاتان إبراهيموفيتش لاعب باريس سان جيرمان آخر لاعب ضمن قائمة نجوم كرة القدم العظماء الذين لم يستطيعوا التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا حتى الآن بالرغم من لعبه لعدد من الاندية الكبيرة مثل أياكس امستردام ويوفنتوس وإنتر ميلان وبرشلونة وميلان.
11-رونالدو

يعد البرازيلى رونالدو واحد من أفضل المهاجمين الأكثر شراسة فى تاريخ كرة القدم وكان يلقب بآلة التهديف، وحصد كأس العالم مع منتخب البرازيل ولكن الحظ لم يوفقه لحصد دورى ابطال أوروبا طوال مسيرته الكروية بالرغم من لعبه لصالح برشلونة وريال مدريد وانتر ميلان واى سى ميلان.


اخبار متعلقة..


- 5 أسباب تُجبر مانشستر يونايتد على التعاقد مع إبراهيموفيش









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة