تأجيل نظر الطعن على فوز سعيد حساسين بعضوية البرلمان لجلسة 12 مايو المقبل

الخميس، 14 أبريل 2016 01:54 م
تأجيل نظر الطعن على فوز سعيد حساسين بعضوية البرلمان لجلسة 12 مايو المقبل سعيد حساسين عضو مجلس النواب
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت دائرة الخميس (ب) مدنى بمحكمة النقض، اليوم الخميس، تأجيل نظر الطعن المقدم من عصام الإسلامبولى وكيلا عن عمرو طايع، لإبطال صحة عضوية النائب سعيد حساسين، لجلسة 12 مايو المقبل، لإعادة فرز الأصوات، وتسليم أوراق ترشح حساسين للدائرة.

اتخذت محكمة النقض عدة إجراءات للتحقيق فى الطعن المقدم من عمرو طايع، المرشح السابق فى الانتخابات البرلمانية بدائرة كرداسة، المطالب بإلغاء نتيجة فوز النائب سعيد حساسين، بعضوية مجلس النواب عن الدائرة، من بينها إعادة فرز اللجان وفحص المحاضر.

واستند الطعن إلى عدة أسباب يرى دفاع المرشح السابق عمرو طايع، أنها كفيلة بإثبات عدم صحة عضوية النائب سعيد حساسين، بمجلس النواب عن دائرة كرداسة، على رأسها أحكام قضائية نهائية صادرة بالإدانة ضد المطعون عليه فى قضايا، زعم أنها تفقده شروط الترشح للبرلمان.

كما ذكر الطعن أن جولة الإعادة بين سعيد حساسين، وعمرو طايع، التى أفرز فوز "حساسين" بعضوية البرلمان، شابها العديد من المخالفات والانتهاكات، وأبرزها خرق الصمت الانتخابى من قبل مندوبيه وأنصاره، والتلاعب بصناديق الاقتراع، وتوجيه الناخبين، وأخطاء أخرى شهدتها عملية تجميع الأصوات.

يشار إلى أن محكمة النقض، نظرت الطعن على مدار 3 جلسات سابقة، وبدأت إجراءات الاستعداد للتحقيق فيما تضمنه من أسباب، تحقيقا لطلبات الطاعن، وعلى رأسها إعادة فرز أكثر من 100 لجنة.


موضوعات متعلقة..



نائب يتقدم ببيان عاجل لوزير الصحة بسبب عدم وجود مستشفى مركزى فى كرداسة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة