وزارة الصحة تُعلن خفض سعر سوفالدى المحلى لـ449 جنيهًا بدلاً من 520 جنيهًا بمراكز الكبد والتأمين الصحى.. طارق سلمان: كورس علاج فيروس "سى" بـ1527 جنيهًا فى 3 شهور.. وتوريد 300 ألف عبوة من الدكلانزا

الخميس، 14 أبريل 2016 07:20 م
وزارة الصحة تُعلن خفض سعر سوفالدى المحلى لـ449 جنيهًا بدلاً من 520 جنيهًا بمراكز الكبد والتأمين الصحى.. طارق سلمان: كورس علاج فيروس "سى" بـ1527 جنيهًا فى 3 شهور.. وتوريد 300 ألف عبوة من الدكلانزا الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة لشئون الصيدلة، اليوم الخميس، تخفيض سعر سوفالدى المحلى من 520 إلى 449 جنيهًا بمراكز الكبد ومنافذ هيئة التأمين الصحى.

وقال الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة لشئون الصيدلة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه سيتم توفير السوفالدى بالأسعار الجديدة بداية من منتصف الأسبوع المقبل، فى مراكز الكبد ومنافذ هيئة التأمين الصحى.

وأكد الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الصيدلة، أنه تم خفض سعر عقار الدكلانزا المحلى من 75 إلى 60 جنيهًا فى مراكز الكبد وهيئة التأمين الصحى، مشيرًا إلى أنه سيتم تخفيض الأسعار خلال الفترة المقبلة لتخفيف الأعباء على المرضى.

وأضاف الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الصيدلة، أن كورس علاج فيرس سى بالسوفالدى المحلى والدكلانزا المحلى خلال 3 شهور يتكلف 1527 جنيهًا بدلاً من 1785 جنيهًا، مشيرًا إلى أن سعر السوفالدى المحلى فى الصيدليات 900 جنيه.

وأوضح الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الصيدلة، أن خفض الأسعار يساهم فى علاج عدد كبير من المرضى، بالإضافة إلى تخفيف قوائم الانتظار، مشيرًا إلى أن الوزارة ستبدأ من الأسبوع المقبل فى إجراءات التسجيل الفعلية لعقار زيباتير الجديد، أحد أدوية الجيل الثالث لعلاج فيرس سى.

وأشار الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة لشئون الصيدلة، أن الوزارة ستقوم بضخ كميات كبيرة من السوفالدى المحلى والدكلانزا لعلاج عدد كبير من المرضى، مشيرًا الى أنه تم زيادة مراكز صرف السوفالدى إلى 194 منفذًا تابعًا لمراكز الكبد و80 منفذًا بالتأمين الصحى.

وتابع طارق سلمان مساعد وزير الصحة، أنه سيتم ضخ هارفونى المستورد فى السوق خلال يومين بالصيدليات بسعر 5500 جنيه، مشيراً إلى توفير السوفالدى بكميات كبيرة فى مراكز الكبد، لافتاً إلى أنه لا توجد أزمة فى أدوية فيروس سى على الإطلاق.

ولفت الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة لقطاع الصيدلة، أن الوزارة تجرى حاليًا إجراءات مناقصة لتوريد الشركات المحلية 300 ألف علبة من عقار الدكلانزا، لعلاج مرضى فيروس سى بمراكز الكبد ومراكز العلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحى.

وقال مساعد وزير الصحة لشئون الصيدلة، أن الوزارة تستهدف خفض الأسعار مع توفير الجودة الكاملة والعالية فى جميع منتجات الأدوية، خاصة المستحضرات المتعلقة بالأمراض المزمنة.


موضوعات متعلقة..

القوات المسلحة تكرم هيئة الإسعاف المصرية تقديرا لدورها









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة