الصحافة الإسرائيلية: يهود أمريكيون يدعمون مقاطعة إسرائيل بسبب المستوطنات.. اتهام علاء الأسوانى بالخيانة بعد ترجمة عمارة يعقوبيان للعبرية.. مستشارة المرشح الديمقراطى "ساندرز" تصف نتنياهو بـ"المغرور"

الجمعة، 15 أبريل 2016 01:25 م
الصحافة الإسرائيلية: يهود أمريكيون يدعمون مقاطعة إسرائيل بسبب المستوطنات.. اتهام علاء الأسوانى بالخيانة بعد ترجمة عمارة يعقوبيان للعبرية.. مستشارة المرشح الديمقراطى "ساندرز" تصف نتنياهو بـ"المغرور" الأسوانى
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


معاريف تدافع عن الأسوانى: اتهم بالخيانة بعد ترجمة "عمارة يعقوبيان" للعبرية




01



دافعت صحيفة معاريف الإسرائيلية عن الروائى المصرى علاء الأسوانى، بعد الهجوم الشديد والانتقادات الحادة التى تعرض لها مؤخراً، عقب ترجمة روايته "عمارة يعقوبيان" للغة العبرية.

وقال الصحفى الإسرائيلى جاكى حوجى، فى مقاله الأسبوعى بـ"معاريف"، إنه منذ أن تم الإعلان عن ترجمة الرواية ولم يخلص الأسوانى من النقد الشديد، بل يتعرض يومياً لهجوم وصل لدرجة اتهامه بالخيانة وأنه يمد يده للصهاينة.

وأضاف "حوجى"، الذى يعمل أيضاً محرراً للشئون العربية بإذاعة الجيش الإسرائيلى، "جالى تساهال"، أنه على الرغم من ترجمة الرواية إلى عشرات اللغات، إلا أن موجة الغضب تجاه الأسوانى بدأت مع ترجمة الرواية للعبرية، موضحاً أن شهرة الرواية وكذلك صاحبها دفعت دار النشر طوبى، ومقرها بنيويورك، إلى شراء حقوق الملكية وتوزيعها فى إسرائيل .

واستعرض "حوجى" حملة الانتقادات الواسعة التى تعرض لها الأسوانى، وانتقد من قبل الإعلامى تامر أمين والإعلامى محمد الغيطى، لكن الهجوم الأشد كان من قبل الممثل الكوميدى أحمد آدم.

وقال" حوجى"، إن "آدم" الذى يقدم برنامجاً ساخراً هو "بنى آدم شو" أخذ يوزع "الإفيهات" لإضحاك جماهيره على حساب الأسوانى لدقائق طويلة فى برنامجه، وقام بتعنيف "الأسوانى" إذ لقبه بـ"علاء بنيامين حننيه".

وأشار "حوجى" إلى أن "آدم" وجه رسالة إلى الأسوانى قائلا، "كل ده عشان كتبت عن عمارة، أومال لو كنت كتبت عن برج أو عن حى"، موضحاً أن "آدم" فتح قضية سرقة إسرائيل للأفلام المصرية، والتى يتم عرضها بالقناة الثانية فى التليفزيون الإسرائيلى، وقارن بين موقف الأسوانى والمنتجين المصريين الذين رفضوا التطبيع مع إسرائيل.

وأضاف "حوجى" أن "آدم" طالب بالتحقيق مع الأسوانى بتهمة التطبيع مع إسرائيل، والمساس بالأمن القومى المصرى.


القناة العاشرة الإسرائيلية: يهود أمريكيون يدعمون مقاطعة إسرائيل بسبب المستوطنات



02



فى مفاجأة من العيار الثقيل، كشفت القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلى النقاب عن دعم يهود بالولايات المتحدة لمقاطعة إسرائيل، وقالت القناة، إن شخصيات يهودية بارزة تدعم منظمة "BDS" المطالبة بفرض مقاطعة دولية على إسرائيل.

وأضافت القناة على موقعها الإلكترونى، أن وجود شخصيات بارزة مؤيدة لمقاطعة إسرائيل بالتأكيد سيؤثر على مستقبل العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل، لكونهم ذا تأثير سياسى ودبلوماسى كبير.

وأشارت القناة إلى أن المنظمة تهدف إلى فرض مقاطعة زراعية وصناعية وتجارية وأكاديمية، بسبب تجميد تل أبيب لعملية السلام، وتوسيعها الاستيطانى فى القدس والضفة الغربية، وعمليات القمع التى تنفذ بحق الفلسطينيين.

وأوضحت القناة أن هناك يهودا مشاركين أيضاً فى منظمة "جى ستريت" التى تطالب إسرائيل بالانسحاب من الضفة الغربية وتنفيذ مقترح إقامة الدولتين.

يسرائيل هيوم: مستشارة المرشح الديمقراطى "ساندرز" تصف نتنياهو بـ"المغرور الكاذب"



03


ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" أن سيمون سيمرمان، مستشارة المرشح الديمقراطى للانتخابات الرئاسية الأمريكية بيرنى ساندرز، أهانت رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك .

وأضافت الصحيفة، أن "سيمون" وصفت نتنياهو بـ"الكاذب"، عندما ألقى نتنياهو، العام الماضى، خطاباً فى الكونجرس حول مخاطر الملف النووى الإيرانى، وطالب حينها الولايات المتحدة بعدم التوقيع على الاتفاق الذى يمثل تهديداً لأمن العالم.

وأوضحت الصحيفة، أن "سيمون"، التى كانت ناشطة يسارية مناهضة لإسرائيل، وصفت نتنياهو بـ"المغرور والساخر والمناور"، كما اتهمت نتنياهو بأنه تسبب فى مقتل 2000 فلسطينى فى صيف 2014 خلال الحرب على قطاع غزة.


موضوعات متعلقة:


الصحف الأمريكية: مسئول أمريكى سابق: تدمير داعش يحتاج 50 ألف من القوات.. قراء "تايم" الأمريكية يختارون ساندرز من أهم 100 شخصية مؤثرة فى العالم.. جمود فى الحرب بين داعش وتويتر على الإنترنت
الصحف البريطانية: السخرية من أردوغان تضع ميركل فى مأزق سياسى وقانونى.. طفل فى السادسة من عمره وصل أوروبا بمفرده طالبا اللجوء السياسى.. والسعودية لأعضاء هيئة الأمر بالمعروف: كونوا لطفاء مع الناس

الصحف المصرية: شبهة جنائية وراء سقوط الطائرة الروسية.. صفعة مصرية لـ"أردوغان".. محافظ مطروح لـ"الأهرام": 200 مليار جنيه استثمارات.. شاكر: الصيف المقبل بلا انقطاعات للكهرباء

الصحافة الإسرائيلية: الكنيست يناقش فصل السيدات اليهوديات عن العربيات بالمستشفيات.. نقل شقيق أبو مازن من قطر لإسرائيل للعلاج من مرض السرطان .. مدير مفاعل ديمونة: ننفذ 65 تعاونا فى مجال الأبحاث النووية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة