النائب إيهاب الطماوى: برنامج الحكومة أولى خطوات خطة التنمية المستدامة 2030

الجمعة، 15 أبريل 2016 10:09 م
النائب إيهاب الطماوى: برنامج الحكومة أولى خطوات خطة التنمية المستدامة 2030 النائب إيهاب الطماوى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور إيهاب الطماوى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة روض الفرج: "عندما نبدأ فى تقييم برنامج الحكومة يجب مراعاة التحديات التى تواجهها الدولة المصرية، خاصة التحديات المتعلقة بالأمن القومى"، مضيفًا أن مصر تخوض حرب وجود والتحديات ليست على حدودها الأربعة فقط، ولكن الخطر الأكبر هو استهداف الدولة المصرية من الداخل بعد تنفيذ خارطة الطريق.

وأضاف عضو مجلس النواب عن المصريين الأحرار، لـ"اليوم السابع"، أن برنامج حكومة المهندس شريف إسماعيل، واضح وصريح وهو بمثابة الخطوة الأولى من البرنامج الأكبر للتنمية المستدامة 2030، مشيرًا إلى أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، حدد فترة زمنية على خريطة تنفيذ برنامجه حتى 30 يونيو 2018.

وأشار عضو مجلس النواب عن دائرة روض الفرج، إلى ضرورة أن تقييم برنامج الحكومة فى ضوء التحديات، وأيضًا من منطلق أن البرلمان شريك فى تحمل المسئولية مع الحكومة لتنفيذ برنامجها، موضحًا أنه سيكون متاح للبرلمان استخدام أدواته الرقابية لمتابعة أداء الحكومة سواء كان ذلك بتوجيه السؤال أو الاستجواب أو البيان العاجل لأى وزير حال استدعى الأمر لذلك.

وتابع: "إن ٨٠٪‏ من الموازنة العامة تستخدم فى سداد الأجور والدعم والدين وما يتبقى يتم التعامل به لتوفير الخدمات العامة للمواطنين، وفى هذه الحكومة عادت حقيبة وزارة قطاع الأعمال العام، والوزير أعلن عن عمله على حصر الأصول الغير مستغلة وعددها قرابة ١٢٠ شركة مملوكة للدولة، وهذا يؤكد أن الدولة تسعى لزيادة مواردها".



موضوعات متعلقة..



- النائب إيهاب الطماوى يناشد أعضاء البرلمان بالموافقة على بيان الحكومة


- سمير غطاس: الحكومة لن تستطيع تنفيذ ما روّجت له فى برنامجها


- كلاكيت تانى مرة.. البرلمان يستدعى الحكومة للتوافق على برنامجها قبل منحها الثقة.. ويحدد 10 آليات لمراقبة الأداء التنفيذى لشريف إسماعيل.. أبرزها: تقرير ربع سنوى بالإنجازات وحرية الوصول للبيانات الرسمية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة