جمارك سفاجا: اضراب شركات الشحن والمستخلصين بسبب تصدينا للتهريب

الجمعة، 15 أبريل 2016 01:02 ص
جمارك سفاجا: اضراب شركات الشحن والمستخلصين بسبب تصدينا للتهريب الدكتور مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك
كتبت منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد العاملون بجمارك سفاجا، استمرارهم فى أداء عملهم بصورة منتظمة، وعدم اضرابهم عن العمل، موضحين أن بعض شركات شحن الأمتعة الشخصية وبعض المستخلصين بالميناء، هم من امتنعوا عن العمل اعتراضا منهم على تصدى الجمرك لكافة محاولات التهريب، وتحرير محاضر ضدهم فى بعض حالات التهرب الجمركى.

وأضاف العاملون فى بيان صحفى، أن حوالى 90 % من محاضر التهرب الجمركى ضد شركات شحن الأمتعة قد تم تحريرها بسبب استغلال تلك المكاتب أمتعة الركاب المغتربين كواجهة لتهريب أصناف أغلبها محظور دخولها للبلاد كالمبيدات والأدوية المحظورة والملابس العسكرية.

وتابعوا :"جميع العاملين بجمارك سفاجا يرفضون بصورة قاطعة أى محاولة للابتزاز أو الضغط يقوم بها أصحاب مكاتب شحن الأمتعة أو المستخلصين العاملين معهم فى محاولة منهم للعودة بالوضع فى ميناء سفاجا لنفس حالة التسيب والفساد التى كانت عليه خلال ثورة يناير وقت الانفلات الأمنى".

وأعلن البيان عن اتفاق الجمرك مع توكيلات الملاحة الموجودة بالميناء على إرسال جميع شحنات الأمتعة الشخصية الواردة للميناء بنظام الترانزيت المباشر إلى جمركى العاشر من رمضان وبدر الجاف بالقاهرة، وذلك لإنهاء إجراءتهم الجمركية بدء من اليوم الجمعة.


الموضوعات المتعلقة:


- صحافة المواطن.. شكاوى من ارتفاع الرسوم والجمارك بميناء سفاجا البحرى


- مصدر: تركيب أجهزة الفحص الحديثة بمطارات شرم ومرسى علم والغردقة والأقصر وأسوان









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة