مقتل 50 عنصرا من طالبان و40 من "داعش" فى غارة متفرقة بأفغانستان

الجمعة، 15 أبريل 2016 08:05 م
مقتل 50 عنصرا من طالبان و40 من "داعش" فى غارة متفرقة بأفغانستان عناصر حركة طالبان
أفغانستان (أ ب) جلال أباد (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار افغانستان


قال مسؤولون اليوم الجمعة إن طائرات أفغانية قتلت أكثر من 40 مقاتلا مواليا لتنظيم داعشفى غارة بإقليم ننكرهار بشرق البلاد.

ورغم صعوبة التحقق من مزاعم الطرفين بشأن عدد القتلى والجرحى إلا أن عملية أمس الخميس تبدو ضربة كبيرة على غير المعتاد من جانب سلاح الطيران الأفغانى الوليد الذى يقوم ببناء قدراته منذ انسحاب التحالف الذى يقوده حلف شمال الأطلسى من أغلب العمليات القتالية فى 2014.

وقال مسؤول لرويترز "بناء على معلوماتنا شنت القوات الجوية الأفغانية الضربة وقتلت أكثر من 40 من مقاتلى داعش."، وأضاف أن المتشددين تجمعوا لشن هجمات فى ننكرهار المتاخمة لمناطق باكستانية ينعدم فيها القانون، وقالت إدارة العلاقات العامة بالجيش الأفغانى إن 42 من مقاتلى تنظيم الدولة الإسلامية قتلوا فى عملية مشتركة فى ننكرهار أسفرت عن تدمير مركز تدريب للمتشددين.

من ناحية أخرى قال مسؤول أفغانى ان أكثر من 50 عنصرا من طالبان قتلوا بعد أن شنت الحركة هجوما كبيرا فى ولاية قندوز الواقعة شمالى البلاد، وقال عبد الوصى باسل، المتحدث باسم حاكم الولاية، اليوم الجمعة ان اكثر من 60 مقاتلا من طالبان أصيبوا بجراح وان الإشتباكات ما تزال قائمة.

وقال الكولونيل غلام حضرت كريمي، المتحدث باسم الجيش الأفغانى فى ولاية قندوز، ان مقاتلى طلالبان بدأوا القتال بالهجوم على القوات الأمنية الأفغانية فى وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة