بالفيديو.. مخرجون ومنتجون يدعمون مهرجان "Festival Ciné-Palestine" 2016

السبت، 16 أبريل 2016 10:18 م
بالفيديو.. مخرجون ومنتجون يدعمون مهرجان "Festival Ciné-Palestine" 2016 مخرجون يدعمون مهرجان Festival Ciné-Palestine
كتبت رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يدعم عدد من النجوم وصناع السينما مهرجان "Festival Ciné-Palestine" فى دورته الثانية التى تبدأ فعالياتها من 23 مايو وتستمر حتى 5 يونيو 2016 فى باريس بفرنسا وجاءت فى مقدمتهم الشاعرة والمخرجة الفلسطينية آن مارى جاسر والمعنية بالسينما المستقلة حيث أكدت أنها تنتظر الدورة الثانية من المهرجان حيث تمتعت الدورة الماضية بأجواء رائعة بحضور عدد من أهم النجوم والمخرجين، إضافة إلى تقديم عروض مميزة ومهمة وتفاعل واضح من قبل الجمهور والمعنيين بالسينما، وكانت النقاشات والندوات مثمرة للغاية، وفى النهاية دعت كل المعنيين بالسينما أن يهتموا بهذا الحدث.


أما المخرج رائد أندونى فأكد أن هناك حالة غنى فى الأفلام وأفكارها بالمهرجان، وأكد أن السينما تعد بمثابة إعادة اكتشاف لهوايته من جديد، واستكمل رائد: "من الممكن إن لم تجمعنا أرض فالسينما تجمع الصورة الأكثر حقيقية عن الوطن الفلسطينى".

وعن المخرج أكسل سلفاتورى سينز أكد أن هناك عددًا من المهرجانات الفنية الفلسطينية تم إنشاؤها خلال الأعوام الماضية فى عدد من المدن فرنسا وهذه النوعية من المهرجانات كانت تفتقدها باريس.

وأكد الممثل والمخرج رمزى مقدسى أن مهرجان "Festival Ciné-Palestine" ليس مجرد مهرجان يعرض من خلاله أفلام عن فلسطين ومشاكلها والاحتلال، لكن من الممكن أيضًا أن نعرض أعمال تحتوى على كل شىء جيد بفلسطين ونعبر فيه عن حياتنا كفلسطينيين.
كما تضم قائمة الداعمين لمهرجان "Festival Ciné-Palestine" مخرج الأفلام الوثائقية والمنتج ايال سيفان والمخرج كين لو ش وغيرهم الكثيرين.
يذكر أن فيلم افتتاح المهرجان هو "3000 ليلة" للمخرجة والمؤلفة مى مصرى، وتدور أحداث الفيلم حول المدرسة الفلسطينية الشابة التى تلد ولدًا فى السجون الإسرائيلية، ومن خلال الأحداث تظهر نضالها لحماية طفلها، ومن المقرر أن يعقب عرض الفيلم ندوة بحضور مى مصرى وبطلة الفيلم مايسة عبد الهادى.

ويهدف مهرجان "Festival Ciné-Palestine" إلى تعزيز ثراء العمل السينمائى الفلسطينى ودعم جيل جديد من الفنانين.


اخبار متعلقة



"3000 ليلة" فيلم افتتاح "le Festival Ciné-Palestine" بدورته الثانية



فى مهرجان كان السينمائى الـ69..
لجنة الأفلام القصيرة تلقت أكثر من 5008 أعمال.. و"Cinéfondation" 2300 عمل




تعرف على القائمة الكاملة للأفلام القصيرة المنافسة بمهرجان كان 2016








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة