وزير الدفاع الأمريكى: نبحث إيجاد وسائل إضافية لتعزيز المعركة ضد داعش

السبت، 16 أبريل 2016 07:20 م
وزير الدفاع الأمريكى: نبحث إيجاد وسائل إضافية لتعزيز المعركة ضد داعش آشتون كارتر وزير الدفاع الأمريكى
أبوظبى أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أمريكا


قال وزير الدفاع الأمريكى، آشتون كارتر، إنه سيجرى محادثات مع القادة العسكريين لديه خلال الأيام المقبلة، لتحديد الوسائل الإضافية التى يمكن للولايات المتحدة عبرها أن تكثف المعركة ضد تنظيم داعش فى العراق وسوريا، ومن ضمنها شن المزيد من الغارات الجوية والهجمات الألكترونية، فضلا عن نشر القوات الأمريكية على الأرض.

وأوضح كارتر، بحسب ما نقلت شبكة "إيه بى سى نيوز" الإخبارية الأمريكية أن الولايات المتحدة ترغب فى فعل المزيد على صعيد القتال، معربًا عن ثقته فى أن البيت الأبيض سيقر هذه التوصيات.

وأكد كارتر،فى تصريحات أدلى بها كارتر للصحفيين من قاعدة الظفرة الجوية قرب أبو ظبى، والتى تعد نقطة انطلاق مهمة للعمليات العسكرية ضد داعش فى المنطقة، أن الرئيس باراك أوباما لم يرفض له طلبا يتصل بهذا الصراع حتى الآن.

وجاءت زيارة كارتر إلى الظفرة فيما تبحث الولايات المتحدة زيادة عدد القوات الأمريكية فى العراق، إضافة إلى القيام بعدة خطوات أخرى لمساعدة العراقيين فى التصدى لداعش.

وأشار وزير الدفاع الأمريكى إلى أن الولايات المتحدة يمكن أن تبحث تحويل طبيعة حملتها العسكرية ضد المتشددين، مضيفا أنه من المحتمل أن يصبح هناك استهدافا أسرع للعدو كلما تحسن الجانب الاستخباراتى على الأرض.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة