مش فى المستقبل.. 6 سيارات تعمل بالهيدروجين ينتظرها العالم

السبت، 16 أبريل 2016 06:00 ص
مش فى المستقبل.. 6 سيارات تعمل بالهيدروجين ينتظرها العالم سيارات تعمل بالهيدروجين
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ربما يكون غريبا أن نسمع أن هناك الكثير من شركات صناعة السيارات تعمل على تطوير سيارات تعمل بالهيدروجين، خاصة أن العديد من الأشخاص ربما لا يكونوا سمعوا عن هذا الأمر، خاصة فى ظل انتشار السيارات الكهربائية.

لكن فى نفس الوقت هناك الكثير من العمل الذى يجرى خلف الكواليس لجعل السيارات التى تعمل بالهيدروجين واقعا ملموسا، وفيما يلى نظرة على جميع السيارات التى تعمل بالهيدروجين والتى من المنتظر إطلاقها خلال الفترة المقبلة على الطريق:

1. شركة تويوتا:


عملت شركة تويوتا على السيارات الت تعمل بالهيدروجين منذ فترة طويلة والتى تعود إلى أكثر من 23 سنة، حيث أطلقت سيارتها التى تعرف بـToyota Mirai. وقد تم بيعها فى اليابان منذ ديسمبر 2014، ولكن لم يتم بيعها فى الولايات المتحدة إلا فى أكتوبر 2015 ، وهى المرة الأولى التى يتم فيها بيع سيارة تعمل بالهيدروجين فى الولايات المتحدة، وقد باعت شركة تويوتا حوالى 144 سيارة هناك بحلول 11 أبريل، فيما قال متحدث باسم الشركة أنهم يخططون لبيع 30 الف سيارة بحلول 2020.

ويمكن للسيارة القيادة لمسافة 502 كم، قبل الحاجة لإعادة التزود بالوقود، مع إمكانية السير بسرعة قصوى تبلغ 128 كم فى الساعة، وهى تمتلك نظام رادار أمامى يمكنها الكشف عن الاصطدامات المحتملة وتفعيل الفرامل، وغيرها من المميزات الاخرى.
سيارات تعمل بالهيدروجين (1)

سيارات تعمل بالهيدروجين (2)

سيارات تعمل بالهيدروجين (3)

سيارات تعمل بالهيدروجين (4)

سيارات تعمل بالهيدروجين (5)

2- سيارة هوندا:


كذلك فإن شركة هوندا ستبدأ فى بيع سيارتها Honda Clarity بحلول نهاية هذا العام، وتحتاج إلى 5 دقائق فقط لإعادة شحنها، ويمكنها السير لمسافة 644 كم قبل الحاجة لإعادة شحن، وتأتى السيارة بسعر يصل إلى 60 ألف دولار.
سيارات تعمل بالهيدروجين (6)

سيارات تعمل بالهيدروجين (7)

3- شركة لكزس:


كذلك فإن شركة لكزس ترغب فى الكشف عن سيارة تعمل بالهيدروجين بحلول 2020، ولكن لم تكشف الكثير من المواصفات حول هذه السيارة، مع ضرورة ملاحظة أن الشركة الأم لـ " لكزس" هى "تويوتا"، لكن من المنتظر ان تأتى السيارة بالعديد من المميزات التكنولوجية الفائقة.
سيارات تعمل بالهيدروجين (8)

سيارات تعمل بالهيدروجين (9)

4- شركة أودى:


فيما كشفت شركة أودى النقاب عن مفهوم سيارتها h-tron quattro خلال فعاليات معرض ديترويت للسيارات والتى يمكن قيادتها لمسافة 600 كم بالهيدروجين فقط، ويمكن لهذه السيارة الانطلاق من 0 إلى 100 كم فقط فى 7.1 ثانية، ولكن من غير الواضح حتى الآن ما إذا كانت أودى ترغب فى المضى قدما فى السيارات التى تعمل بالهيدروجين أم لا.

وتأتى السيارة مزودة بالعديد من الوسائل التكنولوجية، والشاشات وغيرها من الملحقات التى تتيح للمستخدمين اقصى درجة من التحكم فى السيارة.
سيارات تعمل بالهيدروجين (10)

سيارات تعمل بالهيدروجين (11)

سيارات تعمل بالهيدروجين (12)

سيارات تعمل بالهيدروجين (13)

سيارات تعمل بالهيدروجين (14)

5- شركة BMW:


تعمل شركة BMW على سيارة تعمل بالهيدروجين ستطلقها فى 2020، وتتعاون الشركة مع تويوتا لبناء القوة الدافعة الهيدروجينية فى سيارتها المقبلة، حيث من المنتظر ان تكون هذه السيارة قادرة على قطع 483 كم بدون الحاجة للتزود بالهيدروجين.

سيارات تعمل بالهيدروجين (15)

سيارات تعمل بالهيدروجين (16)

6- شركة فورد:


تهدف شركة فورد لإطلاق أول سيارة هيدروجينية بأسعار معقولة وذلك فى عام 2017، حيث أعلنت الشركة فى يناير 2013 أنها أصبحت فى فريق واحد مع شركة مرسيدس ونيسان لتسريع عملية إنشاء تكنولوجيا خلايا الوقود، لكن لا توجد كلمة حتى الآن عن قدرات السيارة.

سيارات تعمل بالهيدروجين (17)



موضوعات متعلقة..

- من محركات الطائرات لصناعة السيارات.. 36 صورة ترصد رحلة BMW خلال 100 عام

- 7 ابتكارات مذهلة يعتمد عليها إليون موسك فى مصنع تسلا الجديد Gigafactory










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة