هشام عطوة يتولى إخراج حفل افتتاح مهرجان الإسماعيلية

السبت، 16 أبريل 2016 09:37 م
هشام عطوة يتولى إخراج حفل افتتاح مهرجان الإسماعيلية بوستر مهرجان الإسماعيلية
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سافر صباح اليوم إلى مدينة الاسماعيلية كل من المخرج أحمد عواض رئيس مهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية والروائية القصيرة، والناقد محمد عاطف المدير الفنى للمهرجان بصحبة المخرج هشام عطوة رئيس البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية، وذلك من أجل التحضيرات النهائية لحفل افتتاح الدورة الثامنة عشرة من المهرجان، والذى يقام مساء الأربعاء المقبل فى قصر ثقافة الإسماعيلية من إخراج هشام عطوة.

يذكر أن لجنة تحيكم مهرجان الإسماعيلية تترأسها المخرجة نينو كيرتادزى، التى حصدت أفلامها العديد من الجوائز السينمائية المرموقة فى كثير من المهرجانات السينمائية حول العالم، ومنها جائزة أحسن فيلم تسجيلى من أكاديمية الفيلم الأوروبى 2008 عن فيلم "قرية الحمقى"، كما حازت على جائزة لجنة التحكيم وجائزة جون تمبلتون عن فيلم "أنابيب بالجوار" فى فيجنز دوريل بسويسرا، وفازت بجائزة أدولف جرينى الذهبية لفيلم "أغنية قبل النوم" 2002، وجائزة فيبا لأفضل جوائز الأفلام التسجيلية الفرنسية، وجائزة سينما دوريل لويس ماركوراى عن فيلم "قولوا لأصدقائى إنى قد مت"، وفاز فيلمها "شىء ما عن جورجيا" بجائزة إيدى سويزى فى مهرجان فيجنز دوريل 2010، وكانت رئيس لجنة التحكيم فاجأت حضور مؤتمر المهرجان بمداخلة عبر الفيديو كونفرانس، عبرت فيها عن سعادتها بالمشاركة فى المهرجان الذى تعتبره من أهم مهرجانات السينما التسجيلية والروائية القصيرة فى العالم، ووجهت التحية لمحافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر وقيادات وزرة الثقافة المشاركين فى المؤتمر.



موضوعات متعلقة..



20 أبريل انطلاق الدورة الـ18 لمهرجان الإسماعيلية الدولى بمشاركة 44 دولة.. عرض أكثر من 70 فيلما.. واختيار فيلم "حار جاف صيفا" لليلة الافتتاح بعد عرضه فى مهرجان "Clermont" الفرنسى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة