هولاند يعلن عن تقديم 50 مليون يورو للاجئين السوريين فى لبنان

السبت، 16 أبريل 2016 06:41 م
هولاند يعلن عن تقديم 50 مليون يورو للاجئين السوريين فى لبنان فرانسوا هولاند الرئيس الفرنسى
بيروت أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فرنسا


أعلن الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، أن المساعدات الفرنسية للاجئين السوريين فى لبنان ، ستصل إلى 50 مليون يورو هذا العام ، و100 مليون يورو فى السنوات الثلاث المقبلة.

وقال هولاند فى مؤتمر صحفى مشترك اليوم السبت مع رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام : "وزير دفاعنا ، سيحدد مع وزير الدفاع اللبنانى ، القيمة المالية التى من الممكن أن توضع من أجل مساعدة اللبنانيين".

ونوه ب"العلاقات اللبنانية - الفرنسية" ، مؤكدا أن "فرنسا تقف إلى جانب لبنان ، بحكم علاقات التاريخ والقرب الجغرافي، والعلاقات التى نسجت جيلا بعد جيل بين الفرنسيين واللبنانيين، إضافة إلى الثقافة واللغة" .

وقال "أعبر عن احترامى العميق لشخص سلام ووظيفته ، لأنه يقوم بمهامه فى ظروف استثنائية ، نظرا إلى ما يحدث فى الدول المجاورة للبنان ، فى سوريا والعراق".

وأضاف الرئيس الفرنسى ، موجها الكلام لسلام "نحن نعرف الشجاعة التى تحليتم بها لمواجهة التحديات الداخلية، لا سيما التحديات الأمنية واستقبال اللاجئين والإدارة اليومية لشئون البلاد فى ظل غياب رئيس للجمهورية".

وقال "نحن حريصون على أمن لبنان، والسلام فى الشرق الأوسط هو سلام فرنسا والعالم، وسوف نعمل على تقديم مساعدات فورية لتعزيز قدرات لبنان الأمنية لمواجهة أى تهديد فى الأيام المقبلة" .

وأكد أولاند ، حرصه "على سلامة لبنان ووحدته وسيادته"، معتبرا أنه من مسئولية فرنسا اليوم تجاه لبنان "تجنيد قوى المجتمع الدولى للمساعدة فى أزمة اللاجئين، ولبنان بحاجة إلى تعزيز وضعه، ولديه كل ما يحتاجه من أجل التنمية، ونحن سنقوم بهذه المهمة، وفى 27 مايو وزير خارجيتنا سيجتمع مع مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان".

وختم تصريحاته بالقول "زيارتى اليوم، هى من أجل أن أتمنى انتخاب رئيس بأسرع وقت ممكن، لا سيما أن الرئيس (ميشال) سليمان استقبلنى فى زيارتى الأولى"، آملا أن تسرع زيارته "فى انتخاب رئيس"، واستدرك قائلا "لكن الجواب عندكم، ونحن نثق بالبرلمان اللبنانى فى انتخاب رئيس، وهذه مصلحة لبنان والمنطقة والمجتمع الدولى".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة