الصحف البريطانية: عرض طائرة خاصة بالأسرة الحاكمة القطرية للبيع مقابل 26 مليون دولار.. تهديد شاهد فلسطينى بالقتل بعد تصويره جنديا إسرائيليا يقتل شابا أعزل.. ضغوط على ديفيد كاميرون لحسم خيار التدخل العس

الأحد، 17 أبريل 2016 03:22 م
الصحف البريطانية: عرض طائرة خاصة بالأسرة الحاكمة القطرية للبيع مقابل 26 مليون دولار.. تهديد شاهد فلسطينى بالقتل بعد تصويره جنديا إسرائيليا يقتل شابا أعزل.. ضغوط على ديفيد كاميرون لحسم خيار التدخل العس ديفيد كاميرون
إعداد - نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صحف عالمية (1)


ديلى ميل
عرض طائرة خاصة بالأسرة الحاكمة القطرية للبيع مقابل 26 مليون دولار



عرضت شركة للتسويق والبيع الإلكترونى أحد الطائرات الخاصة بالأسرة الحاكمة القطرية من نوعية "بوينج 747" للبيع بسعر مبدئى قدره 18 مليون جنيه استرلينى أو (26 مليون دولار).

وقال موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إن الطائرة القطرية يبلغ ارتفاعها 65 قدم وبها 89 كرسى، وقد تم استخدامها عدة مرات بواسطة شخصيات العائلة لمدة تتجاوز الـ20 عام.

وأضافت الصحيفة أن الطائرة تحتوى على مظاهر "ترف مسرفة"، من ضمنها غرف للنوم ومكاتب وغرفة سفرة خاصة لتناول العشاء.

وبدأت العائلة القطرية فى استخدام الطائرة بداية من عام 1995، وتم تلوين سطحها الخارجى باللون الأحمر القاتم الذى يمثل دولة قطر، إضافة إلى وضع شعار العائلة المالكة على مؤخرتها، ويقول الإعلان الإلكترونى المعروض فيه الطائرة:"إنها فرصة فريدة لشراء طائرة بوينج 747 خاصة من نوع متميز".

وقالت الشركة الإعلانية المسئولة عن بيع الطائرة، إن العديد من المشترين يتصلون ويستفسرون عن تاريخ الطائرة إضافة إلى المزايا الداخلية الكبيرة الموجودة فيها، مع ملاحظة أن الطائرة قطعت 68.602 ساعة طيران فقط منذ بنائها وحتى الآن.


صحف عالمية (2)


الإندبندنت
تهديد شاهد فلسطينى بالقتل بعد تصويره جنديا إسرائيليا يقتل شابا أعزل



كشفت صحيفة الإندبندنت البريطانية، عن وصول رسائل تهديد بالقتل للشاهد الفلسطينى "عماد أبو شميسة"، الذى التقط بكاميرا تليفونه المحمول فيديو لجندى إسرائيلى وهو يقتل شابا فلسطينيا مصابا أعزل، بعد قبض قوات الاحتلال عليه، لاشتباهها فى قيامه بعمل انتحارى، دون محاكمة أو مراعاة لأى قاعدة من قواعد حقوق الإنسان.

وقالت الصحيفة البريطانية، إن "أبو شميسة"، كان يتناول القهوة بصحبة زوجته فى منزلهما فى مدينة الخليل فى الضفة الغربية صباح يوم الرابع والعشرين من شهر مارس الماضى، عندما سمع أصوات طلقات نارية فى الخارج، فذهب ليرى ما يحدث، فوجد شاباً مقتولا وآخر مصاباً ويحيط به عدة ضباط من جنود الاحتلال، وبعد ظن أحد الجنود بأنه لا يوجد من يراه قام بقتل الشاب الفلسطينى المصاب، وفوجئ بعدها بالفيديو المنشور له وهو يقوم بجريمته على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى وبعض وسائل الإعلام.

وقال "أبو شميسه": " أول شىء رأيت شابا ملقى على الأرض يرتدى قميصا أسود وبنطالا أسود"، مضيفا: "سمعت أصوات أخرى ورأيت شابا آخر ملقى على الأرض مصابا أعلى التل، ويحيط به عدد من الجنود والمستوطنين، وبعدما أبلغت بالواقعة ونشرتها، بدأت تصلنى رسائل تهديد ووعيد بالقتل على فعلتى".

وأضافت الصحيفة أن الشابين الفلسطينيين كانا قد تعرضا للإصابة بطلقات الرصاص، بعدما هاجما جنديا وطعناه فى هجوم أصبح معتادا فى المنطقة، مشيرة الى أن رمزى القصراوى كان قد لقى مصرعه بالفعل، بينما كان الشاب الآخر عبدالفتاح الشريف الذى كان يبلغ من العمر 21 عاما مصابا فقط، لكنه كان ما يزال حيا، وتعد هذه جريمة قتل مع سبق الإصرار والتعمد ويحاسب عليها القانون.


صحف عالمية (3)


الجارديان
ضغوط على ديفيد كاميرون لحسم خيار التدخل العسكرى فى ليبيا



أكدت صحيفة الجارديان البريطانية وجود ضغوط على رئيس الوزراء البريطانى "ديفيد كاميرون" لإيضاح موقفه النهائى من "غزو ليبيا"، وذلك بعد الكشف عن وجود خمس عمليات أمنية منفصلة عن بعضها يتم الإعداد لها الآن كجزء من الحرب المرتقبة على طرابلس.

وأضافت الصحيفة البريطانية ، إن أعضاء دول الاتحاد الأوربى سيجتمعون غداً الأثنين لمناقشة إمكانية القيام بعمليات عسكرية قريبة على ليبيا والشكل الأنسب للتنسيق مع الجهات الآخرى التى تشارك فى هذا الغزو. وتشمل العمليات الأخرى التى يتم بحثها قصف مقاتلى تنظيم الدولة، وتدريب القوات الليبية ، ومكافحة تهريب الأفراد ونزع سلاح الميليشيات، والأرجح أن تضم معظم هذه العمليات أفراد بريطانيين.

ويطالب كبار أعضاء البرلمان ببيان حول أى جزء من هذه العمليات ستضطلع به القوات البريطانية بعدما أكد "فيليب هاموند" وزير الخارجية البريطانية فى الأسبوع الماضى على أنه لم يتم اتخاذ أى قرارات بشأن أى من هذه العمليات حتى الآن.

وترى "الجارديان" أن التخطيط للعمليات يتم فى خضم مخاوف من وقوف ليبيا على شفا الانهيار وعدم استطاعة الحكومة الليبية التى تم تنصيبها حديثا مجابهة تنظيم الدولة أو عمليات تهريب المهاجرين دون مساعدة خارجية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه هناك احتمالا لأن تتقدم ليبيا بطلب للحصول على الدعم يوم الأثنين عندما يتحدث "فايز السراج" رئيس الوزراء الليبى الذى تم تعيينه مؤخرا فى هذا المنصب مع وزراء الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى فى "لوكسمبرج" من خلال دائرة فيديو مغلقة. وأضافت أن أعضاء البرلمان البريطانى يريدون أيضا استجواب وزير الخارجية البريطانى حول قراره دعم الحكومة الجديدة فى ليبيا والاعتماد عليها فى تمرير أية مساعدات عسكرية لليبيا.

واختتمت الصحيفة موضحة، إن هناك عدد من المسئولين الدوليين يخشون من أنه فى حالة تأجيل التدخل العسكرى فإن تنظيم الدولة سوف يزداد قوة فى المنطقة ويكرر الهجمات التى شنها فى الصيف الماضى، وراح ضحيتها 38 سائحا منهم 30 بريطانيا فى منتجع سوسة فى تونس.


موضوعات متعلقة ..



الصحافة الإسرائيلية: محاكمة 38 مجندا ومجندة بالجيش الإسرائيلى بتهمة رفض تنفيذ الأوامر.. رسم كاريكاتيرى يرصد التحرش بالمجندات.. طرح مشروع قانون بالكنيست لتحديد فترة ولاية رئيس الوزراء

الصحف الأمريكية: الاتفاق العسكرى بين مصر وفرنسا رسالة لواشنطن.. قوات خاصة أمريكية ساعدت تونس على مواجهة الإرهابيين.. إدارة أوباما توسع حربها على داعش بإضافة قوات ومروحيات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة