دفاع 3 متهمين بـ"خلية الرصد والردع" يدفع ببطلان التحريات ويطالب بالبراءة

الأحد، 17 أبريل 2016 03:24 م
دفاع 3 متهمين بـ"خلية الرصد والردع" يدفع ببطلان التحريات ويطالب بالبراءة المستشار حسين قنديل
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعسكر الأمن المركزى، برئاسة المستشار حسين قنديل، نظر القضية المتهم فيها 21 متهما بالانضمام إلى خلية إرهابية تدعى "خلية الرصد والردع"، وسماع مرافعة الدفاع.

وقال المحامى "جمال ريحان" دفاع 3 متهمين بالقضية، إنه يلتمس براءة المتهمين مما هو منسوب إليهم، وانضم مع الحاضرين فيما أبدوه من دفاع ودفوع سابقة، والتمس البراءة تأسيسا على بطلان أمر الإحالة كونه نسب إليهم تهما لم تحقق فيها النيابة العامة، مع كافة المتهمين عدا المتهم العاشر، كما دفع ببطلان إجراءات القبض والتفتيش، لوقوعه قبل استصدار إذن النيابة العامة.

كما دفع "ريحان" ببطلان إذن النيابة العامة لصدوره بناء على تحريات غير جدية، ودفع ببطلان تحقيقات النيابة العامة، لمخالفتها نصوص المواد 206 مكرر، و69،و70 من قانون الإجراءات الجائية، وانقطاع صلة المتهمين بالواقعة محل الاتهام، وكيدية الاتهام وتلفيقه، من قبل محرر المحضر، وبطلان الدليل المستمد منها، وبطلان تحريات ضابط الأمن الوطنى، وقدم حافظة مستندات، تحتوى على برقية حرر شقيق أحد المتهمين، وذكر فيها أن شقيقه تم القبض عليه، ومعه بعض العاملين بالشركة.

ويواجه المتهمون فى القضية، تهم ارتكاب جرائم تفجير قنبلة أمام سينما رادوبيس بشارع الهرم، ما أدى لقتل مواطن تصادف مروره، وإصابة ضابط، وتفجير قنبلة أمام منزل السفير البلجيكى، ومحاولة تفجير قنبلة أسفل سيارة شرطة أمام قسم الطالبية.

وكان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، قد أحال الـ21 متهمًا بينهم 8 محبوسين إلى محكمة الجنايات، على خلفية اتهامهم بتفجير قنبلة أمام سينما رادوبيس، بالعمرانية، ما تسبب فى مقتل مواطن، فضلا عن تفجير قنبلة أمام منزل السفير البلجيكى، للإضرار بالعلاقات المصرية الدبلوماسية، وتشويه صورة مصر خارجيًا، ومحاولة تفجير قنبلة أسفل سيارة شرطة أمام قسم الطالبية.


موضوعات متعلقة..



دفاع متهم بقضية "الرصد والردع": والده يعمل بالجيش فكيف يُعقل أن يرصدهم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة