صحيفة إسبانية: زيارة هولاند لمصر تعكس قوة العلاقات بين البلدين

الأحد، 17 أبريل 2016 09:38 ص
صحيفة إسبانية: زيارة هولاند لمصر تعكس قوة العلاقات بين البلدين فرانسوا هولاند - الرئيس الفرنسى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علقت صحيفة الدياريو الإسبانية على زيارة الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند إلى القاهرة اليوم الأحد وتستمر إلى 19 إبريل الجارى، وقالت الصحيفة إن زيارة الرئيس الفرنسى لمصر تعكس قوة العلاقات الموجودة بين مصر وفرنسا، وتسمح بتعزيز التعاون فى مختلف المجالات.

وأشارت الصحيفة إلى أن فرنسا تعتبر من أهم الدول التى تتعاون مع مصر خاصة فى المجال الاقتصادى، والعسكرى، وأوضحت الصحيفة أن الرئيس الفرنسى يبدأ جولته حول منطقة الشرق الأوسط بدءا من لبنان الذى قام بتقديم دعم مالى وعسكرى لها بقيمة 100 مليون يورو كمساعدة للبلد على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

وأضاف هولاند أن الحكومة الفرنسية ستقدم "مساعدة فورية لتعزيز القدرات العسكرية للبنان، وقال هولاند "لبنان يواجه ظروفا صعبة على نحو خاص، وهذه لحظة مصيرية لأنكم مطالبون بحل هذه الأزمة ومنح لبنان رئيسا".

ويستقبل البلد أكثر من مليون لاجئ سورى على أراضيه أى أكبر عدد من اللاجئين مقارنة بعدد السكان الذين يزيدون قليلا عن أربعة ملايين شخص، مشيرا إلى أن لبنان يواجه تهديدات إرهابية أيضا.


موضوعات متعلقة


- قبل زيارة هولاند..ننفرد باتفاقيات التعاون بين القاهرة وباريس..فرنسا تدعم مشروعات الطاقة المتجددة ومراحل مترو الأنفاق وتقترح مشروعا لتخزين القمح..ومصدر حكومى:باريس مولت مشروعات تنموية بـ5.4 مليار يورو








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة