هيرميس للتأجير التمويلى: نتفاوض مع 7 بنوك حاليا لتوفير 900 مليون جنيه

الأحد، 17 أبريل 2016 01:30 م
هيرميس للتأجير التمويلى: نتفاوض مع 7 بنوك حاليا لتوفير 900 مليون جنيه أحمد الخولى - الرئيس التنفيذى لشركة هيرميس للتأجير التمويلى
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد الخولى، الرئيس التنفيذى لشركة هيرميس للتأجير التمويلى، إن 80% من نشاط التأجير التمويلى منذ بداية عام 2016 يتركز فى قطاع العقارات، نتيجة عدة أسباب أهمها نقص الدولار وصعوبة الحصول على الاعتمادات المستندية من البنوك، مما جعل الشركات الراغبة فى التمويل تلجأ للشركات المتخصصة فى التأجير التمويل.

ولفت الخولى إلى أنه حصل على 800 مليون جنيه من 5 بنوك خلال الفترة الماضية، ويتفاوض حاليا مع 7 بنوك للحصول على 900 مليون جنيه أخرى، لتمويل عمليات التأجير التمويلى للشركة.

وأضاف الخولى، خلال مؤتمر عن نشاط التأجير التمويلى فى مصر، اليوم الأحد، إن المنافسة فى السوق صحية وتسهم فى زيادة نمو النشاط بشكل عام، مشيرا إلى أن حجم محفظة هيرميس للتأجير التمويلى تخطى المليار جنيه خلال 6 شهور من التشغيل، وبدأت فى تحقيق الأرباح بعد 4 أشهر فقط من التشغيل.

وأكد الخولى، أن الشركة تأتى فى المرتبة الرابعة فى السوق المصرى من حيث الحصة السوقية، حيث وصلت إلى 11% منها 20% مخصصة للمشروعات المتوسطة والصغيرة.



موضوعات متعلقة:

- رئيس البورصة: مصر ستكون أكثر دول المنطقة نمواً فى 2017

- البورصة تربح 3.2 مليار جنيه خلال تعاملات الأسبوع الماضى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة