ديلي ميل: 6000 جندى لضرب داعش فى ليبيا بقيادة إيطاليا

الإثنين، 18 أبريل 2016 12:38 م
ديلي ميل: 6000 جندى لضرب داعش فى ليبيا بقيادة إيطاليا تنظيم داعش - صورة أرشيفية
كتبت-نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إرسال 6000 جندى منهم 1000 من بريطانيا وحدها لضرب تنظيم داعش فى ليبيا، وستكون الضربات بقيادة إيطاليا.

وأضافت الصحيفة البريطانية موضحة، أن رؤساء الدفاع سيمهدون الطريق أمام التدخل العسكرى البريطانى فى ليبيا، خلال المحادثات رفيعة المستوى المقرر عقدها فى أوروبا خلال الأيام القادمة، وستركز الضربات البريطانية على القضاء على التنظيم الإرهابى وحل أزمة تهريب المهاجرين إلى المملكة المتحدة.

ويسافر نائب رئيس سلاح الطيران المارشال "إدوارد ستينجر" إلى روما لإبلاغ ايطاليا رسميا بأن بريطانيا يمكنها الدفع بنحو 1000 جندى فى هذه الضربات لدحر تنظيم داعش الإرهابى، وإزاحة الفوضى التى تجتاح ليبيا منذ أن ساعد الاتحاد الأوروبى بما فيه بريطانيا بإزاحة العقيد معمر القذافى من الحكم عام 2011.

وقال مصدر فى وزارة الدفاع البريطانية إن القوات ستعمد إلى حماية المنشآت الأساسية عند النزول إلى ليبيا مثل المستشفيات والبنوك والموانئ، لعدم توريط تلك المنشآت أو الموجودين فيها بأى شكل من الأشكال فى القتال.

وأضاف ما يقرب من 1000 مقاتل من القوات الخاصة البريطانية مستعدون للمساعدة فى حماية ليبيا وقيادتها الحالية، وإرشاد القوات المحلية نحو التصدى للتنامى المتزايد لوجود تنظيم داعش الإرهابى فى البلاد.

داعش



موضوعات متعلقة:


قوات التحالف الدولى تنفذ 26 ضربة ضد تنظيم داعش فى العراق وسوريا












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة