إزالة 9 آلاف حالة تعدى من على نهر النيل وتحرير 12 ألف مخالفة منذ 2015

الإثنين، 18 أبريل 2016 02:09 ص
إزالة 9 آلاف حالة تعدى من على نهر النيل وتحرير 12 ألف مخالفة منذ 2015 إزالة تعديات على النيل – صورة أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، إزالة 9 آلاف و253 حالة تعدى على نهر النيل منذ بدء الحملة القومية لإنقاذ النيل فى 5 يناير 2015، وتحرير 12 ألفًا و926 محضرًا، ليصل بذلك إجمالى المخالفات على النهر 50 ألفًا و399 حالة.

المهندس صلاح عز، رئيس قطاع حماية وتطوير النيل، أشار فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إلى شن حملة مكبرة أمس الأحد، لإزالة 10 مخالفات وتعديات من على ترعتى الإبراهيمية وبركات بمحافظة الجيزة، بالتنسيق مع وزارة الداخلية ممثلة فى شرطة المسطحات.

ووضعت وزارة الموارد المائية والرى جدولاً زمنيًا لإزالة كافة التعديات من على نهر النيل، لتكثيف حملات إزالات جميع التعديات من على نهر النيل، والقضاء عليها فى نهاية 2017.

وتُنَفِّذ الوزارة حاليا "ممشى أهل مصر" فى المسافة الواقعة بين كوبرى 15 مايو وحتى كوبرى الساحل، بالتنسيق مع محافظة القاهرة، مشيرًا إلى أن وزارة الرى تساهم بنصف التكلفة، وهناك مشاركة أيضًا من بعض البنوك الوطنية مثل البنك الأهلى المصرى التى أبدت استعدادها، واختيار المنطقة المحصورة بين ماسبيرو وحتى كوبرى عباس كمرحلة أولى للمشروع بالمحافظة، ضمن مخطط تطوير القاهرة الخديوية.


موضوعات متعلقة..


- وزير الرى: تعديل المناهج الدراسية الخاصة بالموارد المائية وترشيد استخداماتها









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة