إعلام روما يبرز تصريحات السيسى عن ريجينى واستعداد مصر لاستقبال محققين جدد

الإثنين، 18 أبريل 2016 10:55 ص
إعلام روما يبرز تصريحات السيسى عن ريجينى واستعداد مصر لاستقبال محققين جدد جوليو ريجيني
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت الصحف الإيطالية الضوء على زيارة الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند للقاهرة والمؤتمر الصحفى الذى عقده مع الرئيس عبد الفتاح السيسى وتصريحاتهما حول قضية الشاب الإيطالى جوليو ريجيني.

وأكدت الصحف أن مصر على استعداد لاستقبال فريق إيطالى مجددا للمشاركة فى التحقيقات بكل شفافية، وذلك لأن مصر لا يمكن أن تنسى دعم إيطاليا وفرنسا لها.

وقالت صحيفتا أسكا نيوز وادنكرونز إن الرئيس المصرى أكد مجددا أن مصر تتابع بكل شفافية قضية ريجيني، إلا أن هناك محاولات عديدة لهدم مؤسسات الدولة وعزل مصر عن العالم، ومهاجمة وتشويه الشرطة والقضاء والبرلمان لإسقاطهم .

كما ركزت الصحافة على تأكيد الرئيس المصرى أن هناك قوى شر تحاول أن تعطى صورة غير حقيقية عما يجرى فى مصر، وأكد السيسى "ما يحدث فى مصر لا يمكنه عزلها عما يجرى فى المنطقة مثل سوريا وليبيا، على الرغم من أن مصر كانت معرضة لنفس المصير لولا حضارة وثقافة شعبها".

وقال الرئيس الفرنسى إن احترام حقوق الإنسان هو أيضا وسيلة لمكافحة الإرهاب، مؤكدا مكافحة الإرهاب تفترض حزما ودولة قانون، هذا ما تقصده فرنسا حين تتحدث عن حقوق الإنسان.


ريجينى (1)

ريجينى (2)



موضوعات متعلقة..


الصحف المصرية: فشل مؤامرة سيناريو "ريجينى الفرنسى".. وزير المالية: أول مليار دولار من البنك الدولى خلال شهرين.. محافظ كفر الشيخ لـ"الأهرام": مشروعات سكنية واستثمارية على 16 ألف فدان من أراضى الأوقاف










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة