اتهامات متبادلة بين أرمينيا وأذربيجان بخرق الهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية

الإثنين، 18 أبريل 2016 01:36 م
اتهامات متبادلة بين أرمينيا وأذربيجان بخرق الهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية القوات المسلحة الأرمينية
باكو /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أرمينيا


أعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية اليوم /الاثنين/ أن القوات المسلحة الأرمينية انتهكت نظام وقف إطلاق النار على مختلف اتجاهات الجبهة 115 مرة على مدى الساعات الـ24 الأخيرة، وذلك باستخدام مدافع هاون من عيار 60 مم ورشاشات ثقيلة.

وقالت الوزارة - حسبما أوردت قناة "روسيا اليوم" - إن القوات الأرمينية قصفت مواقع للجيش الأذربيجانى على طول الحدود بين البلدين، وفى منطقة ناجورنى قرة باخ، مشيرا إلى أن القوات الأذربيجانية ردت على ذلك بتوجيه 116 ضربة مماثلة إلى مواقع تابعة لأرمينيا.

وفى المقابل، أعلنت وزارة الدفاع الأرمينية أن أذربيجان خرقت نظام وقف إطلاق النار، أمس، فى قرة باخ نحو 50 مرة باستخدام أسلحة نارية، وكذلك مدافع هاون من عيار 82 مم.

وأضافت أن مجموعة مخربة استطلاعية للقوات الأذربيجانية، تضم 20 شخصا، حاولت التوغل فى أراضى قرة باخ، إلا أن القوات المحلية لم تسمح لها بذلك.

وكانت أذربيجان وجمهورية قرة باخ - غير المعترف بها دوليا - قد أعلنتا فى 5 أبريل الجارى التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار فى منطقة النزاع، وذلك بعد اشتباكات وقعت عند الحدود بين الجانبين فى 2 أبريل.

يذكر أن النزاع حول إقليم قرة باخ الجبلى كان قد اندلع فى 1988، وانتهى عام 1991، بإعلان الأغلبية الأرمينية انفصال الإقليم عن أذربيجان، وقيام جمهورية قرة باخ من جانب واحد، الأمر الذى أدى إلى اندلاع الحرب فى تلك المنطقة بين الأرمن والأذربيجانيين والتى انتهت بالتوقيع على هدنة عام 1994.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة