بالصور.. معبد أبو سمبل يحتفل بيوم التراث العالمى مع ذوى الاحتياجات الخاصة

الإثنين، 18 أبريل 2016 03:23 م
بالصور.. معبد أبو سمبل يحتفل بيوم التراث العالمى مع ذوى الاحتياجات الخاصة جانب من احتفال يوم التراث العالمى بأبو سمبل
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفل معبد أبو سمبل جنوب مدينة أسوان، اليوم الاثنين، بمناسبة يوم التراث العالمى، من خلال استقبال 150 طفلاً من ذوى الاحتياجات الخاصة، وإقامة كورال أطفال للمكفوفين ومعرض للمنتجات التراثية.

وأكد الأثرى حسام عبود، مدير آثار أبو سمبل، أن المعبد استقبل صباح اليوم 150 طالبا وطالبة من مدارس ذوى الاحتياجات الخاصة قادمين من مدينة أسوان، والتى تبعد 300 كيلو متراً عن مدينة أبو سمبل السياحية ناحية الجنوب، مضيفاً أن تنظيم الاحتفالية كانت تحت رعاية اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان.

وأضاف مدير آثار أبو سمبل، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن برنامج الاحتفال بدأ باستقبال طلاب المدارس فى مدينة أبو سمبل بطلاب أسوان من ذوى الاحتياجات الخاصة، والترحيب بهم ثم التوجه إلى قاعة الزوار بمعبد أبو سمبل للاستماع ومشاهدة فيلم تسجيلى يحكى تاريخ إنشاء المعبد، مصحوباً بشرح عن طريق لغة الإشارة لضعاف السمع.

وأشار عبود إلى أن الاحتفالية شملت إقامة معرض للمنتجات التراثية، ومعرض آخر للمأكولات والمشروبات التراثية، بساحة المعبد، بالتعاون مع جمعيات المجتمع المدنى بأبو سمبل، لافتاً إلى أن طلاب ذوى الاحتياجات الخاصة قدموا عرضاً فنياً من خلال كورال للمكفوفين وغيرها من مظاهر الاحتفال التى شهدها معبد أبو سمبل خلال اليوم.



 احتفال يوم التراث العالمى بأبو سمبل (1)

 احتفال يوم التراث العالمى بأبو سمبل (2)

 احتفال يوم التراث العالمى بأبو سمبل (3)

 احتفال يوم التراث العالمى بأبو سمبل (4)

 احتفال يوم التراث العالمى بأبو سمبل (5)

 احتفال يوم التراث العالمى بأبو سمبل (6)




موضوعات متعلقة..



بالصور.. أسوان تحتفل بيوم التراث العالمى تحت شعار "اعرف بلدك"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة