بالصور.. وزيرة التضامن تسلم مكافآت الرئيس للأمهات المثاليات.. المكرمات يهتفن للسيسى: "ربنا ينصرك على من يعاديك ويحفظ مصر".. محمد العشماوى: السيدات يتحملن المسؤلية

الإثنين، 18 أبريل 2016 04:07 م
بالصور.. وزيرة التضامن تسلم مكافآت الرئيس للأمهات المثاليات.. المكرمات يهتفن للسيسى: "ربنا ينصرك على من يعاديك ويحفظ مصر".. محمد العشماوى: السيدات يتحملن المسؤلية وزيرة التضامن تسلم مكافآت الرئيس للأمهات المثاليات
كتب مدحت وهبة ـ تصور دينا رومية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلمت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية مكافآت الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بقيمة 50 ألف جنيها لكل أم أو الحصول على تأشيرة حج وسط فرحة كبيرة من الأمهات خلال حفل تسليم الشيكات بحضور محمد العشماوى المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر.
وزيرة التضامن تسلم مكافآت الرئيس للأمهات المثاليات (1)

حالة من الفرحة والسعادة سيطرت على الكثير من الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية، عقب استلامهم شيكات المكافأت مرددين هتافات "ربنا ينصرك ياسيسى على من يعاديك ويحفظ مصر"،.. الأمهات المثاليات أعربن عن فرحتهن مع غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى حيث داعبت الوزيرة الأمهات المثاليات قائلة: "مفيش أجدع من الستات".
وزيرة التضامن تسلم مكافآت الرئيس للأمهات المثاليات (2)

وقالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى خلال تسلم مكافأت الرئيس اليوم للأمهات المثاليات أن تكريم الأمهات يأتى فى اطار الرئيس عبد الفتاح السيسى بدعمهم وأن الشروط الخاصة باختيار المكرمين اتسعت لعدد من المعايير تنطوى على معانٍ سامية، مثل العطاء وإعلاء القيم الإنسانية والحفاظ على تماسك الأسرة، وأهمية إعلاء قيمة الأسرة البديلة وتفعيل دورها وأنه بالنسبة لمعايير اختيار الأم المثالية، لا يقل سنها عن 50 عاماً و55 عاماً للأب، وألا تقل مدة الزواج عن 20 عاماً، مع الإلمام بالقراءة والكتابة على الأقل بالنسبة للأب.
وزيرة التضامن تسلم مكافآت الرئيس للأمهات المثاليات (3)

أما عن الأم البديلة، فيستلزم تقدمها للمسابقة أنها تكفل أطفالاً محرومين من الرعاية الأسرية فى منزلها مع أطفالها الشرعيين، وأن يكون الأب البديل حاصلا على مؤهل جامعى، وتحقيقهما المساواة والعدالة بين الأبناء الطبيعيين، والابن البديل فى التعليم والصحة والمعاملة.
وزيرة التضامن تسلم مكافآت الرئيس للأمهات المثاليات (4)

بينما الابن البار، فيشترط ألا يقل سنه عن 35 عاما، وأن يكون ملماً بالقراءة والكتابة، واتضح من قصة كفاحه التوازن بين المسئوليات المتعددة للمرشح واحتضان ورعاية الوالدين، وتوفير البيئة الداعمة لهما، بالإضافة إلى قدرته على إيجاد مصادر متنوعة لزيادة دخل الأسرة ورعاية الوالدين إلى رعاية خاصة، وتم تكريم أم مجند وأم لضابط من شهداء القوات المسلحة.
وزيرة التضامن تسلم مكافآت الرئيس للأمهات المثاليات (5)

فيما أكد محمد العشماوى المدير التنفيذى لصندوق "تحيا مصر" حرص الرئيس السيسى على تكريم الأمهات المثاليات فى ظل تحمل المرأة المصرية المسؤولية، قائلا :"السيدات لديهم المسؤولية فى التحمل بشكل كبير"، وان ما يؤكد ذلك التزامهم بسداد قيمة قروض المشروعات الصغيرة على عكس الكثير من الرجال الذين لا يلتزمون.
وزيرة التضامن تسلم مكافآت الرئيس للأمهات المثاليات (6)

فيما أعربت نبيلة حجازى عثمان الأم المثالية من محافظة سوهاج عن سعادتها بسبب تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لهم، لافته إلى أن زوجها توفى منذ 22 عاما وأنها تحملت المسؤولية لتربية أبنائها ولد وثلاثة بنات، رغم أن أعمارهم تتراوح من 7 أشهر وحتى 5 سنوات وقامت بتعليمهم وحصولهم على مؤهلات عليا متمنية توفير وظائف لأبنائها، خاصة أن نجلها الأكبر يعمل حاليا فى السعودية وتريد أن يجد فرصة عمل فى وطنه.
وزيرة التضامن تسلم مكافآت الرئيس للأمهات المثاليات (7)

كانت وزارة التضامن الاجتماعى قد منحت كل أم مثالية 5 آلاف جنيه، كما منح بنك القاهرة شهادة استثمار لكل أم بـ3 آلاف جنيه، بالإضافة إلى منح الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وساما و50 ألف جنيه لكل أم مثالية على مستوى الجمهورية أو تأشيرة حج.

وزيرة التضامن تسلم مكافآت الرئيس للأمهات المثاليات (8)

وزيرة التضامن تسلم مكافآت الرئيس للأمهات المثاليات (9)

وزيرة التضامن تسلم مكافآت الرئيس للأمهات المثاليات (10)

وزيرة التضامن تسلم مكافآت الرئيس للأمهات المثاليات (11)

وزيرة التضامن تسلم مكافآت الرئيس للأمهات المثاليات (12)

وزيرة التضامن تسلم مكافآت الرئيس للأمهات المثاليات (13)

وزيرة التضامن تسلم مكافآت الرئيس للأمهات المثاليات (14)

وزيرة التضامن تسلم مكافآت الرئيس للأمهات المثاليات (15)

وزيرة التضامن تسلم مكافآت الرئيس للأمهات المثاليات (16)

وزيرة التضامن تسلم مكافآت الرئيس للأمهات المثاليات (17)

وزيرة التضامن تسلم مكافآت الرئيس للأمهات المثاليات (18)

وزيرة التضامن تسلم مكافآت الرئيس للأمهات المثاليات (19)

وزيرة التضامن تسلم مكافآت الرئيس للأمهات المثاليات (20)

وزيرة التضامن تسلم مكافآت الرئيس للأمهات المثاليات (21)

وزيرة التضامن تسلم مكافآت الرئيس للأمهات المثاليات (22)

وزيرة التضامن تسلم مكافآت الرئيس للأمهات المثاليات (23)

وزيرة التضامن تسلم مكافآت الرئيس للأمهات المثاليات (24)

وزيرة التضامن تسلم مكافآت الرئيس للأمهات المثاليات (25)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة