دعاة ينتقدون عملا فنيا جسد شخصية داعية يتعرض للإهانة

الإثنين، 18 أبريل 2016 05:00 ص
دعاة ينتقدون عملا فنيا جسد شخصية داعية يتعرض للإهانة وزارة الأوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن عدد من القيادات الدعوة بوزارة الأوقاف، رفضهم لإحدى الأعمال الفنية التى أظهرت "داعية" بمظهر مهين، فى مشهدين تم ضرب شيخ أزهرى وإيقاعه على الأرض ودهسه بالأرجل، ومشهد آخر تم اقتحام المسجد عليه وسبه بألفاظ سيئة من قبل عدد من النسوة.

من جانبه أكد الشيخ محمود الإبيدى إمام مسجد الجمال بمدينة المنصورة لـ"اليوم السابع" استياءه من مشهد يهان فيه الداعية الذى لابد وأن يحترم كما يحترم رجال الدين فى الدينات الأخرى، معلنا عن رفع قضية خلال ساعات على منتج العمل والمخرج وعدد من القائمين عليه من قبل الدعاة، حيث يجرى جمع توقيعات بوقفه.

وأضاف الإبيدى، أن حرية الإبداع لا تعنى هدم القيم أو إهانة رجال الدين ولا سيما المسلمين وحدهم مع رفضه لإهانة أى رجل دين من أى دين، مضيفاً أن الدعاة لو تناولوا هذا العمل بالانتقاد فسوف يثور عليهم الفنانين بدعوى حرية الإبداع ورجعية الدعاة مطالبا بالتوقف عن الإساءة إلى رجال الدين حتى لا يضطر علماء الأزهر إلى مهاجمة الإعلام.

فيما أشار الدكتور مقبول سيد أحمد فتحى أحد أئمة الأوقاف، أن مسلسل الوسواس نال من هيبة الدعاة بعرضه مشاهد مهينة لشخص يجسد شخصية داعية فى الدقيقة رقم 23 و 41 من الحلقة 13، مطالبا بوقف العمل احتراما للمهنة الجليلة.



اخبار متعلقة..



الأوقاف تنظم أمسيات عن "سوء الظن" لمواجهة التحريض ضد علاقات مصر بالسعودية


استعدادًا للحفل الكبير فى رمضان ..انطلاق مسابقة الأصوات الحسنة بالجامع الأزهر


وزارة الأوقاف تبدأ تطهير المساجد من السلفيين.. مكاتبات رسمية لمحاسبة المقصرين وتعيين خطباء وعمال جدد بـ"الرحمة" فى السويس والتوحيد بالمنصورة والإطاحة بسلفيى الجيزة.. وحازم شومان يعلن اعتذاره عن الدروس



4 جامعات إسلامية أجنبية تعمل بمصر وتمنح الدكتوراه عبر أساتذة الأزهر "عن بعد" دون موافقته.. الأعلى للجامعات والخارجية يعتمدان الشهادات الأمريكية والماليزية والنيجيرية والبنمية والمؤسسة الدينية ترفضها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

sameh

اهل الفن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة