آداب سوهاج تكرم 45 من علمائها الحاصلين على جوائز دولية وعربية

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 04:15 م
آداب سوهاج تكرم 45 من علمائها الحاصلين على جوائز دولية وعربية الدكتور صابر حارص
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرمت كلية الآداب بجامعة سوهاج، ظهر اليوم، 45 من علمائها وأساتذتها وباحثيها الذين حصدوا جوائز دولية وعربية ومحلية ونالوا درجة الأستاذية والماجستير والدكتوراه، أو أحيلوا للتقاعد من المهام القيادية والإدارية، صرح بذلك المنسق الإعلامى لعملية التكريم الدكتور صابر حارص.

وقال الدكتور كريم مصلح صالح عميد كلية الآداب أن أساتذة الآثار الذين حصدوا جائزة دولية الدكتور محمد الجوهرى بعضوية اللجان العلمية بأثينا فى اليونان، وجائزة الاتحاد العام للأثريين العرب التى نالها الدكتور حسن نور، والدكتور محمد توفيق من قسم الجغرافيا جائزة التفوق العلمى، مشيراً إلى عراقة الكلية وكثرة الكفاءات بها، ودورها فى تطوير البحث العلمى.

وأضاف الدكتور فتوح خليل وكيل كلية الآداب أن ثلاثة من الكلية حازوا على درجة الأستاذية فى الدراسات الإسلامية (الدكتورة أمال عوض)، وفى اللغة العربية (الدكتور بهاء عثمان)، وفى الجغرافيا (الدكتور محمود حجاب)، كما تمت ترقية 5 أساتذة مساعدين، وحصل ثمانية على الدكتوراة، و26 على الماجستير.

وأوضح "حارص" أن كلية الآداب بجهود عميدها ودعم رئيس الجامعة أنشأت 3 كليات جديدة تشمل اللغات والترجمة والآثار والإعلام وكلية رابعة فى الطريق لم يعلن عن تخصصها بعد، إضافة إلى أقسام علمية جديدة فى تخصصات اللغات الروسية والصينية والمسرح والدراسات السكانية.


اقرأ أيضا..



"كلية التعليم الصناعى بسوهاج" تحتفل اليوم بتخرج الدفعة الأولى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة