بالصور.. بدء التصويت فى الانتخابات التمهيدية للرئاسة الأمريكية بولاية نيويورك

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 01:59 م
بالصور.. بدء التصويت فى الانتخابات التمهيدية للرئاسة الأمريكية بولاية نيويورك الانتخابات الأمريكية
نيويورك (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أمريكا


تشهد ولاية نيويورك الأمريكية اليوم الثلاثاء انتخابات تمهيدية أظهرت استطلاعات الرأى أن الملياردير دونالد ترامب مرشح للفوز فيها على منافسيه الجمهوريين السناتور تيد كروز من تكساس وحاكم أوهايو جون كيسيك.

وأظهرت استطلاعات الرأى أن ترامب يتمتع فى نيويورك بنسبة تأييد تصل إلى 50 فى المئة بينما حصل كل من كروز وكيسيك على نسبة تأييد 20 فى المئة.

وتعهد ترامب بالمنافسة على ولاية نيويورك التى تميل للديمقراطيين بقوة خلال الانتخابات الرئاسية التى تجرى فى الثامن من نوفمبر لكن الولاية التى نشأ فيها قد تشهد اندحاره السياسى مثلما حدث مع مرشحين رئاسيين جمهوريين قبله.

ويصر رجل الأعمال النيويوركى على أنه المرشح الوحيد بين المرشحين الجمهوريين الثلاثة القادر على كسب أصوات جديدة كافية للفوز بولايات رئيسية تعتبر معقلا للديمقراطيين خلال الانتخابات الرئاسية القادمة.

وقال ترامب مرارا خلال مقابلات وأثناء حملاته الانتخابية إن بوسعه إعادة ترسيم الخريطة الانتخابية ليجعل ولايات ديمقراطية مثل نيويورك وبنسلفانيا محل منافسة فى الانتخابات العامة. ويقول إنه يجتذب قطاعات مختلفة وإن ذلك يتضح بشكل أقوى فى الولايات الشمالية الشرقية المزدحمة التى تتسم بقدر أكبر من الليبرالية مقارنة بالولايات التى يشيع فيها التدين فى الجنوب والغرب الأوسط.


انتخابات نيويورك (1)

انتخابات نيويورك (2)

انتخابات نيويورك (3)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة