بالصور.. معاناة ذوى الاحتياجات الخاصة بمدارس كفر الزيات فى الغربية.. أولياء الأمور: "لا تربية ولا تعليم ولا متخصصين.. وفصل واحد مكدس بـ 20 طفلا وهناك 60 خارج المدرسة..ونعانى من تعنت "التربية والتعليم"

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 07:01 ص
بالصور.. معاناة ذوى الاحتياجات الخاصة بمدارس كفر الزيات فى الغربية.. أولياء الأمور: "لا تربية ولا تعليم ولا متخصصين.. وفصل واحد مكدس بـ 20 طفلا وهناك 60 خارج المدرسة..ونعانى من تعنت "التربية والتعليم" طلاب المدارس بالغربية
الغربية - محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم العديد من أولياء أمور الطلبة ذوى الاحتياجات الخاصة، بمركز ومدينة كفر الزيات، فى محافظة الغربية ـ باستغاثات عاجلة، لوزير التربية والتعليم، ومحافظ الغربية تضرروا فيها من الإهمال، داخل فصل التربية الفكرية بمدرسة الحديثة الابتدائية التابعة لإدارة كفر الزيات التعليمية.

وقالت الشكاوى إن الأطفال يعانوا معاناة كبيرة داخل فصل ملحق بمدرسة الحديثة الابتدائية بمدينة كفر الزيات، ويستوعب الفصل "21 " مكدسين على التخت، وهناك أكثر من 60 طالبا آخر ترفضهم المدرسة لعدم وجود أماكن، ويدخل الأولاد الفصل دون وجود أماكن مخصصة للألعاب الرياضية الخاصة بهم، أو أى أنواع من الترفيه، ما حدا بالأولاد اعتباره سجن وقتى فى فترة الصباح.

لا يوجد متخصصين لذوى الاحتياجات الخاصة ولا محصلة للتربية ولا التعليم


وأضافت إحدى أولياء الأمور أنه لا يوجد متخصصين لتربية وتعليم ذوى الاحتياجات الخاصة، لكونهم لهم أساليب تربية خاصة بهم وبقدراتهم العقلية والجسدية، ما أثر على الأولاد نفسيا ومعنويا، ورفضت الإدارة التعليمية توفير متخصص لهم، بالتالى تحول الفصل لمحبس يكرهه الأطفال.

رفض مطالب أولياء الأمور بتوفير متخصصين


وأكد أولياء الأمور أنهم طالبوا من الإدارة التعليمية توفير متخصصين لذوى الاحتياجات الخاصة، من العاملين بالمدارس الفكرية لتدارك الأمر، أو إنشاء مدرسة متخصصة لاستيعاب باقى الأطفال غير الملحقين، ولكن جميع طلباتهم قوبلت بالرفض.

الإدارة ترفض خروج الأطفال للترفيه فى مركز الشباب


وقال أولياء الأمور فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع " أنهم بذلوا جهودا حثيثة لتوفير مناخ ترفيهى للأطفال لتهوين عدد ساعات الدراسة عليهم، وتم الاتفاق مع مركز شباب كفر الزيات على تقديم نشاط رياضة يتناسب معهم وظروفهم، ووافق مجلس الإدارة على تنفيذ برنامج تدريبى فى خماسيات كرة القدم أسبوعيا يوم الأحد الساعة 9 صباحا وتم مخاطبة المدرسة رسميا بخطاب رسمى صادر من الشباب والرياضة لحضور الأطفال فى الموعد المحدد.

فرحة لم تكتمل وتعنت من قبل التربية والتعليم


وقال أولياء الأمور أن فرحتهم بالاهتمام الخاص بهم من قبل الشباب والرياضة لم تكتمل، وتحولت فرحة الأولاد لحزن وانتكاسة، بعدما تعنت إدارة التربية الخاصة بتعليم كفر الزيات، ورفض خروج الأطفال بحجة عدم وجود متخصصين.

وردت على خطاب الشباب والرياضة نصا " نظرا لظروف المدرسة وعدم وجود متخصصين لمصاحبة الأطفال وصعب توفير بديلا وخروج التلاميذ بدون مشرفين يعرضهم للخطر، وتم إلغاء الموافقة المبدئية على خروج التلاميذ مرة كل أسبوع.

وتساءل أولياء الأمور من المسئول عن عدم وجود متخصصين، ومن المسئول عن التعنت الواضح فى الإهمال وقمع التلاميذ ذوى الاحتياجات الخاصة، وحبسهم فى فصل أشبه بالسجن دون ترفيه أو متخصصين للتعامل معهم، ولماذا لم يسند أمر نقلهم للشباب والرياضة لأهلهم وذويهم؟.

وطالب اولياء الأمور من وكيل وزارة التربية والتعليم، بتوفير متخصصين للتعامل مع أبنائهم، وتطبيق برنامج علمى وتربوى يتناسب مع قدراتهم، والعمل على بناء مدرسة تستوعب عددهم، كما اعتبروا رد التربية الخاصة اعتراف رسمى بالتقصير وعدم توفير متخصصين مطالبين بمحاسبة المسئول عن ذلك.

معاناة ذوى الاحتياجات الخاصة بمدارس كفر الزيات فى الغربية (1)

معاناة ذوى الاحتياجات الخاصة بمدارس كفر الزيات فى الغربية (2)

معاناة ذوى الاحتياجات الخاصة بمدارس كفر الزيات فى الغربية (3)

معاناة ذوى الاحتياجات الخاصة بمدارس كفر الزيات فى الغربية (4)

معاناة ذوى الاحتياجات الخاصة بمدارس كفر الزيات فى الغربية (5)

معاناة ذوى الاحتياجات الخاصة بمدارس كفر الزيات فى الغربية (6)

معاناة ذوى الاحتياجات الخاصة بمدارس كفر الزيات فى الغربية (7)



موضوعات متعلقة..



- بالصور.. محافظ الغربية ومدير الأمن يفتتحان مهرجان ختام الأنشطة الطلابية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة