بكين:هبوط طائرة عسكرية فى إحدى جزر بحر الصين كانت تقوم بمهمة إنسانية

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 08:26 م
بكين:هبوط طائرة عسكرية فى إحدى جزر بحر الصين كانت تقوم بمهمة إنسانية بحر الصين
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار الصين


أكدت الصين اليوم الثلاثاء، أن طائرتها العسكرية التى قامت بالهبوط على إحدى الجزر فى بحر الصين الجنوبى تم إرسالها إلى هناك لدواعى إنسانية بحتة وبما يتفق مع القانون الدولى، حيث أنها قامت بنقل ثلاثة عمال كانوا يعانون من حالة مرضية خطيرة من هناك إلى مدينة سانيا فى مقاطعة هاينان بجنوب البلاد.

جاء هذا على لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينغ تعليقا على التصريحات التى أدلى بها المتحدث باسم "البنتاجون" جيف دافيس، والتى قال فيها إن واشنطن كانت على دراية بالغرض من هبوط الطائرة فى المنطقة ولكنها تتساءل عن سبب استخدام الصين لطائرة عسكرية بينما كان يمكنها إرسال طائرة مدنية لإجلاء العمال المرضى.

وقالت هوا إن الطائرة التى أرسلت كانت تابعة للبحرية الصينية وأن إرسالها لنقل العمال لم يكن شيئا غريبا لأنه شيء عادى ومتبع من جميع دول العالم أن تشارك الطائرات العسكرية فى أعمال الإغاثة من الكوارث والمساعدة الإنسانية وإجلاء المدنيين.

وشددت هوا على أن هذه المرة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة بالنسبة لإرسال الطائرات العسكرية الصينية وأفراد الجيش الصينى فى مهام إغاثة أو كلما دعت الحاجة إلى ذلك، خاصة إذا ما كانت المهام التى يتم تكليفهم بها تتم على الأراضى الصينية، مشيرة إلى أن هذه هى مسئولية الجيش وواجبه الذى يقوم بتنفيذه وفقا لما يتوقعه منه المواطن الصينى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة