تفاصيل أول اجتماع للجنة التحقيق البرلمانية مع سمير غطاس.. اللقاء استمر 45 دقيقة والنائب أنكر جميع التهم.. وثروت بخيت: اجتماع آخر غدا لحسم قرارنا.. وغطاس: سأتقبل جميع قرارات اللجنة عدا الغرامات المالية

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 09:00 م
تفاصيل أول اجتماع للجنة التحقيق البرلمانية مع سمير غطاس.. اللقاء استمر 45 دقيقة والنائب أنكر جميع التهم.. وثروت بخيت: اجتماع آخر غدا لحسم قرارنا.. وغطاس: سأتقبل جميع قرارات اللجنة عدا الغرامات المالية سمير غطاس
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت لجنة التحقيق التى شكلها البرلمان اليوم الثلاثاء للتحقيق مع النائب سمير غطاس، عضو مجلس النواب حول واقعة إهانة المجلس خلال مناقشة البرامج التلفزيونية أمس الأحد، أولى اجتماعاتها مساء اليوم مع النائب للتحقيق حول تفاصيل الواقعة.

وكان البرلمان شن هجوماً حادًا على الإعلام فى جلسته العامة، يوم أمس الاثنين، بسبب تعمد عدد من البرامج الفضائية الإساءة للبرلمان ونوابه، حيث توعد الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، النواب باتخاذ الإجراءات القانونية ضد أى نائب، وتطبيق اللائحة. وشهدت الجلسة طرد النائب سمير غطاس، بسبب محاولته الحديث للتعبير عن رأيه معترضًا على مناقشة البرلمان للموضوع، كما قرر المجلس إحالة غطاس إلى لجنة خاصة للتحقيق معه، وقال "عبد العال": "إن النائب دأب على إهانة المجلس سواء داخل القاعة أو خارجها".

استمر اللقاء طيلة 45 دقيقة، استمعت فيه اللجنة، للنائب ودفاعنه عن نفسه فى واقعة الإساءة للبرلمان، والتى تسببت فى طرده من المجلس، فيما قررت حسم قرارها حول الواقعة غدا لتسليمه للمجلس النواب.

وقال هشام الشطورى، عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهورى، وعضو لجنة التحقيق البرلمانية مع النائب سمير غطاس، إن اللجنة عقدت أولى اجتماعاتها معه اليوم، الثلاثاء، للتحقيق حول واقعة طرده من المجلس.

وأضاف الشطورى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن غطاس شرح وجهة نظره، وأكد أنه لم يقصد الإهانة أو الإساءة للجلسة البرلمانية، موضحا أن اللجنة ستعقد اجتماعا آخر خلال ساعات لحسم قرارها بشأن سمير غطاس.

من جانبه قال النائب ثروت بخيت، عضو مجلس النواب، إن ردود سمير غطاس خلال تحقيق اللجنة معه كانت نفى ما نسب إليه من اتهامات حول الإساءة للبرلمان، والتجاوز خلال الجلسة، مشيرا إلى أن غطاس أكد أن ما صدر عمه لم يكن لهدف الإساءة للنواب خلال الجلسة.

وأضاف النائب ثروت بخيت، أن اللجنة قررت استكمال التحقيق معه لغدا، على أن تتخذ قراراها بشأنه غدا، موضحا أن اللائحة تنص على أن العقوبات قد تصل إلى منع من حضور الجلسة لبعضا لجلسات ولكن اللجنة لم تحسم أى قرار حتى الآن ، وستنتهى منه حتى فور انتهاءها من لقاء سمير غطاس غدا.


وفى سياق متصل قال سمير غطاس، عضو مجلس النواب، إن لجنة التحقيق التى شكلها البرلمان اجتمعت معه اليوم، الثلاثاء، للتحقيق حول واقعة طرده من مجلس النواب لإهانته الجلسة والمجلس، وسألته حول أسباب انفعاله واعتراضه على مناقشة البرامج الفضائية خلال الجلسة.

وأضاف عضو مجلس النواب، لـ"اليوم السابع" أنه رد على جميع أسئلة اللجنة وأكد أنه لم يهن أحدا، موضحا أنه يعتبر قضية طرده قضية صغيرة للغاية وليس بالأهمية الكبرى، وأنه متقبل جميع القرارات التى ستصدرها اللجنة بشأنه عدا الغرامات المالية.


موضوعات متعلقة..


- ننشر تشكيل لجنة التحقيق مع سميرغطاس بالبرلمان.. ويرأسها حسن بسيونى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد واحمد غطاس ابراهيم عبد العال !!............تنسيقية " ها تدفع يعني ها تدفع" !!

قسّطها يا سمير !!

فوق !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة